بولندا تصنع أصغر طائرة بدون طيار على شكل «نحلة» محملة بمواد متفجرة

0

أ.ش.أ – ذكرت صحيفة «واشنطن تايمز» الأمريكية أن الجيش البولندي سيضم إلى ترسانته العسكرية في المستقبل القريب طائرات «بي» وهي طائرات صغيرة جدا بدون طيار على شكل «نحلة» ترافق عرباته المدرعة لنقل الجنود من طراز «ولفيرين».

وتقول شركة «دبليو بي» البولندية للإلكترونيات إنها طورت طائرات بدون طيار صغيرة الحجم بدرجة يصعب تصديقها تستطيع الطيران في ميادين القتال لمدة 30 دقيقة، ولا تتيح طائرات «بي» فقط قدرات للمراقبة فحسب بل يمكنها مهاجمة أهداف صغيرة بشحنات ناسفة.

وقال مدير البحوث والتقنيات الجديدة للشركة، فوجيتش كومورنيشاك، لايوجد في العالم كله رأس أصغر من هذه مثبت بها كاميرتين مستقرة إلكتروميكانيكيا بجيروسكوب ثنائي الأبعاد، وهوأداة لحفظ التوازن، مضيفا أنه حل فريد من نوعه على الاطلاق.

وتعاونت شركة «دبليو بي» للإلكترونيات مع شركة «أوبتميم» لتطوير القدرة الهجومية للطائرة «بي»، فهذه الطائرات تنفجر بمجرد اقترابها بشكل كاف من أهدافها.

وأضاف كومورنيشاك أن «الأمر يتعلق بنظام للاتصالات، سيعمل بشكل جيد للغاية في ظروف المعركة على الرغم من النمو الحضري الكثيف وستعمل هذه الطائرات على شبكات تابعة للجيش البولندي».

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More