AlexaMetrics اعتقال فتاة وإصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله | وطن يغرد خارج السرب

اعتقال فتاة وإصابة عشرات الفلسطينيين خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب رام الله

رام الله – الأناضول – أصيب 4 فلسطينيين بجراح، والعشرات بحالات اختناق، واعتقلت فتاة، الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات من الجيش الإسرائيلي في مناطق قرب رام الله، بحسب مسعفين وشهود عيان.

ونظم العشرات من طلبة جامعة “بير زيت” (غير حكومية)، القريبة من رام الله، مسيرة باتجاه سجن عوفر، غربي رام الله، في الذكرى السنوية الأولى، لمقتل زميلهم، ساجي درويش (19 عاما)، الذي قتل في عملية إسرائيلية خلال محاولة اعتقاله ببلدته “بير زيت” شمال رام الله.

وأشار إلى أن الشبان رشقوا بالحجارة والعبوات الفارغة والحارقة قوات الجيش الإسرائيلي، التي ردت بإطلاق الأعيرة نارية، والرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين.

وبحسب المصدر ذاته، أصيب العشرات بحالات اختناق، تمت معالجتهم ميدانيا من قبل طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني، واعتقلت فتاة (لم تعرف هويتها على الفور) خلال مشاركتها في المسيرة.

وفي 10 مارس/ آذار من العام الماضي، قتل ساجي درويش (19 عاما)، الذي ينتمي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، خلال محاولة اعتقاله من قبل قوات إسرائيلية ببلدة “بير زيت” قرب رام الله.

في سياق متصل وفي بلدة “كفر عقب”، الواقعة بين القدس، ورام الله، أصيب 4 شبان بينهم اثنان أصيبا في الأرجل، إثر تعرضهم لإطلاق الرصاص الحي خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، بحسب مسعفين.

وكانت قوة إسرائيلية قد اقتحمت المنطقة التي تقع بالقرب من مطار قلنديا، حيث تجري أعمال بناء جدار الفصل العنصري، رشقها شبان بالحجارة، بحسب شهود، أفادوا أن قوات الجيش أطلقت أعيرة نارية، وقنابل غاز تجاه الفلسطينيين.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *