الرئيسية » أرشيف - الهدهد » إندبندنت: موقع داعش ينطلق من مصر

إندبندنت: موقع داعش ينطلق من مصر

وطن- كشفت صحيفة “إندبندنت” البريطانية السر وراء توقف موقع “خلافة بوك” (5elafabook.com) التابع لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)، مشيرة إلى أن استضافة الموقع (السيرفر) من مصر.

ورجحت الصحيفة أن يكون مصمم الموقع أحد الهواة، وهو ما أدى لتعطله منذ إنشائه مساء أمس الأحد، إضافة إلى أن الصفحات المتعلقة بالإعدادات وسياسة الخصوصية جاءت فارغة، ولم يجذب الموقع سوى عدد محدود من المستخدمين قبل توقفه.

موقع مصريّ يزعم .. زعيم “داعش مصر” اصيب ويتلقى العلاج بحي الشجاعية في غزة

وأنشأ الموقع رجل عراقي من مدينة الموصل، محافظة نينوى شمال العراق، رغم أنه سجل اسم دولته “الدولة الإسلامية”، وجاء استضافة الموقع في مصر.

ويحاول منشئ الموقع إعادة تجميع صفوف أعضاء داعش على الإنترنت بعد غلق حساباتهم باستمرار من قبل موقعي “تويتر” و”فيس بوك” الشهيرين.

ويتشابه منظر موقع “خلافة بوك” مع مواقع التواصل الاجتماعية المألوفة، لكنه وضع صورة لخريطة العالم مع شعار تنظيم داعش فوقها، ويبدو أنه أنشئ من خلال منصة “سوشيال كيت” التي تتيح لأي شخص افتتاح شبكات اجتماعية خاصة به.

وعلى الرغم من أن الموقع توقف بالفعل، إلا أن الكثيرين يتوقعون صعوبة إغلاقه بواسطة الولايات المتحدة والحكومات الأخرى إذا نشأ من جديد، ولم يتضح بعد ما إذا كان الموقع سيستخدم كأداة للتخطيط أو مجرد شبكة اجتماعية تتمحور حول التنظيم.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.