الرئيسية » أرشيف - تقارير » واشنطن بوست: أمريكا تعيش حالة من التشاؤم والكآبة بشأن الحملة ضد الإرهاب

واشنطن بوست: أمريكا تعيش حالة من التشاؤم والكآبة بشأن الحملة ضد الإرهاب

كشفت صحيفةواشنطن بوست” الأمريكية عن دخول مسؤولي وخبراء مكافحة الإرهاب الأمريكيين في فترة من التشاؤم والكآبة بعد مرحلة تفاؤل أعقبت قتل أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة.

وأبرزت الصحيفة الشهادة التي أدلى بها “جيمس كلابر” مدير الاستخبارات الوطنية أمام إحدى لجان الكونجرس مؤخرا والتي ذهب فيها إلى ما هو أبعد من السلسلة المعتادة من التهديدات وذلك عبر حديثه عن أن معدلات التهديدات الإرهابية أصبحت أخطر من أي وقت مضى في التاريخ.

ونقلت عن الميجور جنرال “ميشيل ناجاتا” قائد قوات العمليات الخاصة في الشرق الأوسط أن تهديد تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” أعظم بكثير من أي تهديد كان يمثله تنظيم القاعدة على الإطلاق.

أما “ميشيل موريل” النائب السابق لمدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية “سي آي إيه” فتحدث في مؤتمر عن الإرهاب أمام شرطة نيويورك عن تشكيكه في أنه سيعيش حتى يرى لحظة انتهاء القاعدة ومن تفرعوا عنه، مضيفا أن الحرب ضد التنظيم ومن تفرعوا عنه طويلة وسيظل يقاتل فيها جيل أبنائه وأحفاده.

واعتبرت الصحيفة أن تلك التصريحات تعكس التشاؤم الذي نشأ داخل مجتمع مكافحة الإرهاب في الولايات المتحدة خلال العام الماضي وسط سلسلة من التطورات المحبطة.

وذكرت الصحيفة أن من بين تلك التطورات المحبطة تنامي تنظيم “داعش” واستمرار تدفق المقاتلين الأجانب إلى سوريا وانهيار الحكومة المدعومة من أمريكا في اليمن وتدهور الوضع الأمني في ليبيا بشكل كبير، مضيفة أن التعقيد الأحدث كان، أمس السبت، بإعلان جماعة بوكو حرام النيجيرية ولاءها لـ”الدولة الإسلامية”ومبايعتها لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.