الإعلام الإسرائيلي: تدهور كبير طرأ على صحة خامنئي المصاب بالسرطان

0

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن تدهورًا خطيرًا طرأ مؤخرًا على الوضع الصحي للمرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الذي يعاني من مرض .

وذكرت كل من قناة التلفزة العاشرة الليلة قبل الماضية وصحيفة “يديعوت أحرنوت” اليوم أن خامنئي متصل بأجهزة التنفس الصناعي طوال الوقت.

وكانت الإذاعة العبرية قد كشفت مؤخرًا النقاب عن أن أحد العوامل التي تجعل إدارة الرئيس باراك أوباما متحمسة تماماً للتوصل لصفقة مع ، تقديرها بأن أيام خامنئي باتت قريبة، ما يعني أنه سيطرأ تراجع في مكانة المحافظين و”المتشددين” في إيران.

واستندت الإذاعة إلى مصادر أمريكية في تأكيدها أن الإدارة الأمريكية تعتقد أن تحسنًا في مكانة الرئيس حسن روحاني وإدارته سيطرأ بعد وفاة خامنئي، على اعتبار أن بإمكانه أن يقدم نفسه أنه “منقذ إيران”، من خلال دوره في رفع العقوبات التي تسببت بها سياسات سلفه أحمدي نجاد.

وترفض الحكومة الإسرائيلية الحالية التقدير الأمريكي، وترى أن روحاني لم يقدم على ما أقدم عليه من “مرونة مصطنعة” بدون ضوء أخضر حصل عليه من خامنئي.

ونقلت الإذاعة عن وزير الاستخبارات يوفال شطاينتس قوله، إنه تحديدًا بعد وفاة خامنئي فسيكون بإمكان المتشددين تعزيز سيطرتهم على مقاليد الأمور في طهران.

غزة – صالح النعامي

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.