الرئيسية » أرشيف - تقارير » ردود أفعال واسعة على (تويتر) تجاه تسريبات مكتب السيسي حول الإمارات

ردود أفعال واسعة على (تويتر) تجاه تسريبات مكتب السيسي حول الإمارات

حظيت التسريبات الجديدة لمكتب قائد الانقلاب العسكري في مصر، عبد الفتاح السيسي، والتي أذاعتها قناة “مكملين” الفضائية اليوم، بردود أفعال واسعة النطاق عبر “تويتر”، حيث جاءت ردود الأفعال تلك عبر الهاشتاجات التي أعلنتها القناة لمتابعة التسريبات، وهي #تسريب_مكتب_السيسي و#سبعين_دقيقة_تسريبات، حيث شملت تلك التسريبات موضوعات عدة توضح كلها بجلاء الدور الإماراتي المشبوه في دعم الانقلاب العسكري المصري ضد الرئيس المدني المنتخب قبل وبعد حدوث الانقلاب.

من جانبه اعتبر أحمد عبد العزيز، مستشار الرئيس محمد مرسي للإعلام، أن التسريبات أثبتت أن عصابة تمرد، حسب تعبيره، تلقت أموالا من الإمارات عبر المخابرات الحربية المصرية، مضيفا بصيغة تهكمية: “وهذا دليل كافٍ لإثبات تهمة تخابر الرئيس مرسي مع حماس”، في إشارة إلى اتهام الرئيس مرسي بالتخابر مع حركة حماس والذي لم تقدم عليه السلطة الانقلابية أي دليل حتى الآن.

ووصف الدكتور سيف عبد الفتاح، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، النظام المصري الحالي بالنظام الحقير، مشيرا إلى أن هذا النظام يعتبر أبناء الوطن عبئا عليه في حين أنه هو الذي قام بالدور الأكبر في إفقارهم وتهميشهم، حسب تعبيره، مضيفا في تغريدة أخرى: “اه والنبي يا فندم احنا هنحتاج 200 بكرة من حساب تمرد!! بس الشباب اللي في السجون هما اللي قابضين!!!”، في إشارة إلى اتهام النظام لمعظم من يعتقلهم من المؤيدين للرئيس مرسي بأنهم يتلقون أموالاً من الخارج.

وعلق المستشار القانوني الإماراتي محمد بن صقر، على التسريبات بصيغة تساؤلية، قائلا: “لماذا تتدخل الإمارات في مصر وتدعم حركة تمرد ضد حكومة منتخبة؟!”.

وقال محمد منتصر، المتحدث الإعلامي باسم الإخوان المسلمين: “إن اليوم أضاف لجرائم السفاح وعصابته وصبيانه من تمرد جريمة التجسس والتخابر مع العدو الصهيوني وآل نهيان على الشعب المصري”، داعيا – في تغريدة أخرى – ثورات الربيع العربي إلى الاتحاد ضد سفاحي الانقلابات ورعاتهم من آل نهيان، حسب قوله.

وأكد في تغريدات أخرى، أن آل نهيان – حكام أبوظبي – انكشفوا للجميع باعتبارهم الوكيل الرئيسي وراء إفشال ثورات الربيع العربي، مشيرا إلى أن العسكر في مصر حولوا مصر إلى الإمارة الثامنة لآل نهيان، مبينا أن المندوب السامي الإماراتي يدير مصر من مكتب السيسي، حسب تغريداته.

وأضاف المتحدث باسم الإخوان المسلمين في مصر أن المشككين في أن ما حدث في مصر هو انقلاب، عليهم أن يشاهدوا رئيس أركان الجيش وهو يقوم بترتيب لقاء وزير الخارجية بتوني بلير، مؤكدًا أيضا أن ما تم تسريبه اليوم أوضح لكل عاقل حقيقة ما سُمي بتمثيلية 30 يونيو، قائلا: “اليوم افتضح أمر تمرد المخابراتية في خيانة الشعب وقيادته الشرعية”.

شؤون خليجية

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.