إصابة 11 بانفجار قرب “القضاء العالي” وسط القاهرة

0

– فرانس برس، رويترز- أصيب 11 شخصاً، بينهم 5 من رجال الشرطة، في وقع بعد ظهر الاثنين قرب دار القضاء العالي في وسط القاهرة، في حين انتشرت حالة ذعر بين صفوف المارة إثر الانفجار، ما دفع بالأمن المصري لفرض طوق أمني بمحيط المكان.
وكان مسؤول مركز الإعلام الأمنى صرح أنه “في حوالي الساعة 2:40 من مساء اليوم الاثنين، انفجرت عبوة أسفل سيارة بشارع 26 يوليو بمحيط دار القضاء العالي، مما أسفر عن إصابة ثلاثة ضباط ومجندين وأربعة مواطنين. انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات والأجهزة الأمنية المعنية، وتقوم القوات حالياً بتمشيط المنطقة، وجارٍ استكمال الفحص، وتم نقل المصابين للمستشفى لإسعافهم”، إلا أن وزارة الصحة المصرية أكدت ارتفاع عدد المصابين إلى 11.

هذا.. ونقلت صحيفة “الوطن” أن جماعة تطلق على نفسها “ميليشيات العقاب الثوري” أعلنت مسؤوليتها عن التفجير الذي استهدف القوة الأمنية الموجودة بمحيط دار القضاء العالي.
وقالت الجماعة عبر حساب منسوب لها على موقع التواصل “توتير”: “حركة العقاب الثوري تنصب كمين ملغم لدورية أمنية أمام دار القضاء العالي”.
وكان انفجار وقع أمام دار القضاء العالي في أكتوبر الماضي، وأسفر عن سقوط 12 جريحاً.

ويأتي الانفجار بعد أقل من 24 ساعة من مقتل شخصين وإصابة 6 آخرين في انفجار قنبلة في مدينة أسوان بجنوب البلاد مساء أمس الأحد.
ووقع الانفجار خارج مسجد النصر المطل على كورنيش النيل بالمدينة السياحية وعلى بعد نحو 300 متر عن قسم أول أسوان.
وقتل المئات من رجال الجيش والشرطة في هجمات يشنها إرهابيون يتمركزون في شبه جزيرة سيناء منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين عام 2013 إثر تظاهرات شعبية حاشدة على حكمه.
وتكررت في الآونة الأخيرة انفجارات صغيرة ومحدودة في العاصمة المصرية القاهرة ومدن أخرى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.