الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدوزير أردني: الحكم على "حماس" شأن مصري داخلي

وزير أردني: الحكم على “حماس” شأن مصري داخلي

- Advertisement -

وطن- عمان- الأناضول: قال وزير التنمية السياسية الأردني خالد الكلالدة الأحد، إن “الحكم على (حركة المقاومة الإسلامية) حماس شأن مصري داخلي”.

وفي تصريحات خاصة للأناضول، وفي معرض رده على سؤال فيما إذا كان الأردن سيتخذ أي موقف رسمي تجاه حركة حماس، بناء على ما أصدرته محكمة مصرية، اكتفى الكلالدة بقوله إن “هذا شأن داخلي لا نتدخل به، كما أننا لا نحب أن يتدخل أحد بشؤوننا”.

قيادي في حماس يستهجن حملة “التسخين”: لن نصمت على أي هجوم مصري محتمل ضد غزة

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قضت السبت، باعتبار حركة “حماس″، “منظمة إرهابية”، وهو الحكم الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرت “حماس″ أنه “مُسيس″، بينما تقول السلطات المصرية إن القضاء في مصر مستقل.

- Advertisement -

وكانت هذه المحكمة قد قضت في 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، باعتبار “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري لحركة حماس، “منظمة إرهابية”.

من جانبها، اعتبرت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن الحكم الصادر على حركة “حماس″ هو “خدمة للمشروع الصهيوني”.

وفي تصريحات خاصة لوكالة الأناضول، قال محمد الزيود، الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي (الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين): “إننا نستنكر هذا الموقف من محاكم الانقلاب في مصر”، متابعا أن “اعتبار حماس حركة إرهابية يؤكد تسابق النظام المصري على تحقيق أهداف الحركة الصهيونية”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث