الرئيسية » أرشيف - تقارير » مصر تستقبل وفدًا من الحوثيين لفتح علاقات جديدة

مصر تستقبل وفدًا من الحوثيين لفتح علاقات جديدة

وطن- قال عبدالملك العجري، عضو المكتب السياسي لجماعة “أنصار الله” اليمنية المعروفة إعلاميا باسم “الحوثيون”، إن وفد من الحركة وصل صباح اليوم برئاسة حسين العزي، رئيس دائرة العلاقات الخارجية بالمجلس السياسي لجماعة “أنصار الله”، إلى القاهرة لمقابلة مندوب اليمن الدائم بجامعة الدول العربية لبحث أخر التطورات السياسية على الساحة اليمنية ومناقشة كيفية فتح علاقة مع القيادة المصرية لبحث سبل التعاون المشترك.

وأضاف العجري، وفقًا لما ذكرته وكالة أنباء “أونا”، نتطلع لدور مصري فاعل باعتبارها قائدة الدول العربية إلى جانب دورها السابق في نجاح ثورة سبتمبر 1962.

السعوديون للتفاهم حول الحدود مع اليمن أخذوا الناطق باسم الحوثيين من الكويت للرياض

وكانت جماعة الحوثيين قد قامت بانقلاب على الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في 22 يناير الماضي، بعد أن حاصروا قصره الرئاسي بصنعاء مما أجبره على تقديم استقالته لمجلس النواب.

ووصل “هادي” إلى عدن يوم 21 فبراير الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته.

وبعد ساعات من وصوله، أعلن هادي تمسكه بشرعيته رئيسا للبلاد، وقال إن “كل القرارات الصادرة منذ 21 سبتمبر الماضي (تاريخ سيطرة الحوثيين على صنعاء) باطلة ولا شرعية لها”.

فيما قالت الجماعة إن هادي “أصبح فاقداً للشرعية”، متوعدة كل من يتعامل معه بصفة رئيس دولة باعتباره “مطلوبا للعدالة”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.