الرئيسيةأرشيف - حياتناهل يكمن في الإبل الحل للقضاء على السرطان؟

هل يكمن في الإبل الحل للقضاء على السرطان؟

- Advertisement -

وطن- كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة واشنطن في الولايات المتحدة، أن أجساما مضادة يمكن استخلاصها من الإبل، لديها قدرة عالية في علاج مرض السرطان، وبصورة أفضل من التقنيات المستخدمة حاليا للعلاج.

وتشير الدراسة التي أعدها باحثون من كلية الطب بالجامعة، إلى أن استخدام هذه الأجسام المضادة يمكن أن يساعد على وصول الفيروسات القاتلة للخلايا السرطانية بصورة أفضل.

16 فائدة مذهلة وغير متوقعة لحليب الإبل .. تعرّفوا عليها

وتمكن الباحثون بقيادة البروفيسور ديفيد كورييل، أستاذ علاج الأورام، من استخدام الفيروسات المعدلة وراثيا لقتل الخلايا السرطانية، لكن واجهتهم مشكلة تحديد الخلايا السرطانية، إلى أن اهتدوا للاعتماد على الأجسام المناعية المضادة في تحديدها.

- Advertisement -

وأظهرت الدراسة -التي استندت إلى تجارب مختبرية على خلايا بشرية- أن الأجسام المضادة من الإبل أفضل لأداء هذا الغرض من الأجسام المضادة البشرية والحيوانية العادية.

ويقول البروفيسور كورييل إن الأجسام المضادة من الإبل لها تركيب مختلف عن الأجسام المضادة التقليدية، وهذا التركيب يمنحها صلابة وقوة في مواجهة الظروف الصعبة داخل الخلايا، ويجعلها أكثر تخصصاً وتحديداً للهدف.

مفاجأة صادمة حول المتداول عن فوائد حليب الإبل

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث