الرئيسيةأرشيف - الهدهدصحفية هولندية: السيسي أخيرا كشف من يحكم القضاء

صحفية هولندية: السيسي أخيرا كشف من يحكم القضاء

- Advertisement -

وطن- علقت الصحفية الهولندية رينا نيتجس على ملاحظة الرئيس السيسي بوجود شباب أبرياء داخل السجون، ووعده بالإفراج عن أول مجموعة منهم خلال الأيام المقبلة بقولها ”عرفنا على الأقل من هو المسؤول عن القضاء في مصر“.
وكتبت نيتجس مراسلة إذاعة “بي آن آر” الهولندية عبر حسابها على تويتر اليوم سلسلة من التغريدات المعلقة على حديث الرئيس، حيث قالت في إحداها : ”السيسي لا ينكر وجود شباب أبرياء داخل السجون، معلنا أن دفعة أولى منهم سيفرج عنها خلال الأيام المقبلة..القضاء مستقل في مصر”.
واعتبرت نيتجس، في تغريدة أخرى، أن السيسي هكذا يناقض ما كان يقوله للدبلوماسيين الغربيين خلال الشهور الثمانية عشرة الماضية، من استقلالية القضاء قائلة: ”ملاحظة السيسي هذا المساء تتناقض مع ما كان يقوله للدبلوماسيين الغربيين خلال عام ونصف”.

عار على نظام “السيسي” واستهزاء بالعدالة.. “العفو الدولية” تندد بأحكام القضاء المصري المسيسة

واختتمت قائلة: “على الأقل، عرفنا من هو المسؤول عن القضاء في مصر”.

وجاءت تصريحات الرئيس في إطار حديث متلفز مساء اليوم الأحد تعهد فيه بالإفراج عن الدفعة الأولى من “الأبرياء” في القريب العاجل.
وقال السيسي خلال حديثه المتلفز الأحد إن إنَّ الإفراج عن الدفعة الأولى من الشباب الأبرياء المحتجزين بالسجون ستكون قريبًا وخلال أيام.
وأضاف أن حصرًا للمسجونين في مصر قد تم في الفترة الماضية، وسينتج عنه خروج مجموعة منهم على دفعات، معربًا أسفه لسجن البعض نظرًا للظروف الحالية التي تمر بها البلد، على حد قوله.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث