الرئيسيةأرشيف - الهدهدالبحرين لحقوق الإنسان: هذا الناشط يتعرض للتحرش الجنسي

البحرين لحقوق الإنسان: هذا الناشط يتعرض للتحرش الجنسي

- Advertisement -

وطن- أعلن نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان السيد يوسف المحافظة، أنه حصل على معلومات دقيقة تفيد بتعرض الناشط الحقوقي حسين جواد برويز– رئيس المنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان، للتعذيب في التحقيقات الجنائية.

وقال المحافظة، عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “تويتر” أمس: “حصلنا على معلومات دقيقة وإفادة حول تعرض الحقوقي حسين جواد للتعذيب في التحقيقات الجنائية”.

ووجهت النيابة العامة البحرينية تهمة “دعم وتمويل المجموعات التخريبية” إلى الناشط الحقوقي حسين جواد، حسب تصريح لرئيس نيابة المنامة.

- Advertisement -

وأضاف المحافظة: أن جواد “ظل مقيدًا طيلة فترة بقائه في التحقيقات، وتم حرمانه من التبول حتى اضطر إلى أن يتبول على نفسه، كما تعرض لتعذيب نفسي وشتائم وتهديد”، وتابع: كما “تعرض أيضًا للتحرش الجنسي من قبل ضابطة في التحقيقات الجنائية، وتم إسماعه صوت معتقلين يتعرضون لصعق كهربائي كتعذيب نفسي”.

“رأينا العصي ترتفع وتنهال على جسمه”.. تفاصيل جديدة عن قمع المعتقلين في سجن جو البحريني

وأكمل المحافظة بأنه “تم إجباره (جواد) في التحقيقات الجنائية على الاعتراف زورًا بما يملي عليه الضابط في التحقيقات من تهم مفبركة، وتم تهديده بأن يوقع ذلك في النيابة”.

وأكد نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، أن جواد “شوهد في النيابة (أمس الأول) وهو متعب ومنهك، ويبدو أنه حرم من النوم أو كان تحت التخدير، حيث كان ينام أثناء التحقيق في النيابة العامة”، وفق تعبيره.

- Advertisement -

وقال رئيس نيابة العاصمة نواف العوضي: إن “النيابة تلقت أمس، بلاغًا من الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية، بقيام أحد الأشخاص بجمع وتلقي أموال من الداخل والخارج، وباستخدام تلك الأموال في دعم وتمويل المجموعات التخريبية في نشاطها”.

وأضاف في تصريح اليوم: إن “النيابة باشرت التحقيق في الواقعة، حيث استجوبت المتهم وأمرت بحبسه احتياطيًا على ذمة التحقيق”.

العفو الدولية: البحرين تتجه نحو القمع الشامل لحقوق الإنسان.. فلا بواكي على حرية الرأي

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث