نائب وزير مصري سابق: السعودية تدعم الإرهاب فى سوريا والعراق

0

قال الناشط السياسي خالد تليمة ، نائب وزير الشباب السابق، إن المملكة العربية السعودية تدعم الإرهاب فى العراق وسوريا، وأن هناك تقارب سعودي قطرى لمواجهة التصاعد الحوثى فى اليمن.

جاء ذلك تعليقا على البيان الصادر من مجلس التعاون الخليجي لرفض الاتهامات المصرية لقطر بدعم الإرهاب .

وكتب تليمة فى تدوينة عبر “فيس بوك”، اليوم الخميس: “للناس اللي مستغربة من بيان مجلس التعاون الخليجي، بِسْم الله الرحمن الرحيم، الإجابة: لأن مش قطر بس اللي بتدعم الإرهاب حضرتك، يعني “كبير العرب” كمان متورط في دعم الإرهاب في سوريا والعراق.. وعلى الهامش ثمة مصالح “احتياج” سعودي مع قطر اليومين دول عشان مواجهة تصاعد النفوذ الحوثي في اليمن”.

كان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف بن راشد الزياني أصدر بيان أعلن فيه عن رفضه للاتهامات التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية الى دولة قطر بدعم الإرهاب .

ووصف الزياني الاتهامات بأنها باطلة تجافي الحقيقة، وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها دولة قطر مع شقيقاتها دول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الارهاب والتطرف، مشددا على أن هذه التصريحات لا تساعد على ترسيخ التضامن العربي في الوقت الذي تتعرض فيه أوطاننا العربية لتحديات كبيرة تهدد أمنها واستقرارها وسيادتها.

وكانت قطر قد استعدت سفيرها في القاهرة للتشاور عقب وصف مندوب مصر بالجامعة العربية لقطر بأنها داعمة للإرهاب .

وقد أكدت وزارة الخارجية القطرية في بيانٍ لها شجب وإدانة العمل الإجرامي الذي أودى بحياة 21 مواطناً مصرياً في ليبيا.

وأشار البيان إلى أن ما جاء على لسان مندوب مصر السفير “طارق عادل” جانبه الصواب والحكمة ومبادئ العمل العربي المشترك. وأكد أن دولة قطر تستنكر هذا التصريح الموتور الذي يخلط بين ضرورة مكافحة الإرهاب وبين قتل وحرق المدنيين بطريقة همجية لم يلتفت لها مصدر التصريح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More