الرئيسيةأرشيف - الهدهدجارديان: السعودية وأمريكا يهويان بأسعار النفط مجددا

جارديان: السعودية وأمريكا يهويان بأسعار النفط مجددا

- Advertisement -

وطن- قالت صحيفة “جارديان” البريطانية: إن القلق العالمي بشأن زيادة المعروض من النفط وراء انخفاض الأسعار مجددا، حيث انخفض خام برنت اليوم الخميس بمقدار دولارين للبرميل نتيجة الارتفاع الضخم في المخزون الأمريكي وزيادة الإنتاج في السعودية.

وأشارت إلى أن انخفاض الأسعار جاء بعد الإعلان عن بيانات توقعت تسجيل المخزون الأمريكي من النفط أرقاما قياسية فضلا عن زيادة الإنتاج في السعودية التي تمثل أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم.

وتحدثت عن هبوط خام برنت إلى 58.53 دولارا للبرميل الخميس بعدما سجل أعلى ارتفاع له منذ شهرين الثلاثاء الماضي ببلوغ سعر البرميل 63 دولارا، في وقت من المتوقع أن تعلن فيه الولايات المتحدة عن بيع عقود تسليم مارس بسعر 50.05 دولارا للبرميل.

هؤلاء هم الرابحون والخاسرون من انخفاض أسعار النفط

- Advertisement -

وأشارت إلى أن انخفاض أسعار النفط أدى إلى انخفاض قيمة الروبل الروسي باعتبار أن صادرات النفط الروسية أحد أهم مصادر الدخل للدولة

وذكرت أن معهد البترول الأمريكي أشار إلى أن المخزون النفطي الأمريكي زاد بنحو 14.3 مليون برميل الأسبوع الماضي وهو معدل أكبر بكثير مما توقعه المحللون , حيث تعتبر الزيادة هي الأكبر أسبوعيا منذ بدء تسجيل بيانات المخزون الأمريكي عام 1982م.

وأضافت أن الإنتاج السعودي من النفط ربما يزيد ليقترب من 10 ملايين برميل يوميا وفقا لمركز استشارات “بيرا”.

“طلبت من أقرانها الالتزام بالتخفيضات”.. وول ستريت جورنال: السعودية تهدد بحرب جديدة لأسعار النفط وهذا ما يجري

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث