الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدنتنياهو: الشرق الأوسط يتفكك والامبراطورية الإيرانية تهرول لسد الفراغ

نتنياهو: الشرق الأوسط يتفكك والامبراطورية الإيرانية تهرول لسد الفراغ

- Advertisement -

وطن- الأناضول: قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الإثنين، إن الشرق الأوسط يتفكك والإمبراطورية الإيرانية تهرول لسد الفراغ.

وفي كلمة أثناء مراسم تسليم وتسلم رئاسة هيئة الأركان العامة، قال نتنياهو موجها حديثه لرئيس الأركان الجديد، غادي أيزنكوت: “إنك تعرف جيداً التحديات التي تواجهها إسرائيل، الشرق الأوسط بات يتفكك، وأخذت الدول تنهار، فيما صارت لدينا إمبراطورية؛ ألا وهي إيران، تُهرول لسد هذا الفراغ”، حسب بيان لرئيس الوزراء حصلت “الأناضول” على نسخة منه.

مصادر تكشف: “بوتين” أبلغ “نتنياهو” بأن “إيران” حليفته الإستراتيجية فأصابته “الهيستيريا”

نتنياهو تابع: “إيران اليوم أمست تحتلّ 4 عواصم”؛ في إشارة إلى نفوذ الجمهورية الإسلامية في سوريا ولبنان والعراق واليمن، مضيفا: “هي بذلك تطوّق مضيق باب المندب، وتسرّع خطاها نحو الحصول على السلاح النووي، وتسعى لتطويقنا عبر ثلاثة أذرع إحداها في لبنان والأخرى في غزة (حيث استأنفت عملها) والثالثة- وهي جديدة- في الجولان السوري حيث يتواجد أكثر من 2000 مقاتل لحزب الله يخضعون عملياً لقيادة إيرانية”.

- Advertisement -

وأوضح نتنياهو في بيان: “تعلن إيران على الملأ نيتها القضاء على دولة إسرائيل، أضِف إلى ذلك قوى الإسلام المتشدد التي تشقّ طريقها عبر أي شرخ في الشرق الأوسط، لا بل تنقل ممارساتها القاتلة إلى العالم بأسره”.

وأضاف: “إننا نواجه عالماً مختلفاً، وعليه لن تكون السنوات الأربع المقبلة (أي فترة ولاية الجنرال أيزنكوت رئيساً للأركان) أقل صعوبة، بل أعتقد بأنها ستكون أكثر صعوبة، من السنوات الأربع الماضية”.

نتنياهو يطير إلى موسكو لتقبيل يد بوتين وهذه مطالبه بشأن سوريا

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث