الجمعة, سبتمبر 30, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهد76% من الشعب المصري يستبعد تورط الإخوان في الإرهاب

76% من الشعب المصري يستبعد تورط الإخوان في الإرهاب

- Advertisement -

وطن- قال استطلاع رأي للمركز المصري لبحوث الرأي العام “بصيرة”، اليوم الأحد، إن 33 % من المواطنين يرون أن التطرف الديني وراء الأحداث “الإرهابية” التي شهدتها مصر خلال الشهور الماضية، والهجمات التي حدثت في سيناء في يناير الماضي.

ووسعت قوات الأمن من عملياتها في سيناء، إثر مقتل نحو 30 شخصا بينهم رجال أمن وإصابة 50 في هجمات نفذها تنظيم ولاية سيناء بمحافظة شمال سيناء أواخر يناير الماضي.

وقال مدير المركز ماجد عثمان، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن 35% من المواطنين أرجعوا الأحداث الأخيرة لأسباب سياسية، و6% أرجعوها إلى أسباب أخرى، بينما أعرب 26% عن عدم قدرتهم على الحكم وتحديد السبب.

بعدما كادت التظاهرات تطيح به.. السيسي يهاجم ثورة 25 يناير:”لن تتكرر والإخوان معدومي الدين والضمير”

- Advertisement -

وأٌجرى الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والمحمول على عينة حجمها 1024 مواطنا في الفئة العمرية من 18 سنة فأكثر بجميع محافظات الجمهورية، خلال يومي 1 و2 فبراير الجاري.

وبحسب الاستطلاع، فإن نحو 48% من المواطنين لا يعرفون من وراء الهجمات التي شهدتها مصر خلال شهر يناير الماضي، بينما 24% يرون أن جماعة الإخوان المسلمين هي من قامت بهذه الهجمات، وقال 9% إن جماعات “إرهابية” أخرى داخل مصر هي من نفذها.

كما قال 18% من المواطنين إن جماعات “إرهابية” خارج مصر هي من نفذت الهجمات، في حين أعرب 12% عن اعتقادهم بأن هناك دولا تقف وراء هذه الهجمات، وقال 4% إن حماس هي من تقف وراء هذه الهجمات

“فورين أفيرز” تُحرج السيسي: حرب مصر على الإرهاب فاشلة والدولة تعتمد في أمن سيناء على إسرائيل

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث