الرئيسية » أرشيف - الهدهد » #انا_مواطن_مصري_رخيص .. هاشتاغ يجتاح تويتر

#انا_مواطن_مصري_رخيص .. هاشتاغ يجتاح تويتر

وطن- دشن عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، هاشتاج “#انا_مواطن_مصري_رخيص”، عقب أحداث مجزرة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها 22 من مشجعي نادي الزمالك على يد قوات الأمن.

وشهد الهاشتاج الجديد تفاعلاً من قبل مستخدمي “فيسبوك” و”تويتر”، خصوصاً أن الأحداث المأساوية التي يتعرض لها المصريون أصبحت متلاحقة. ولا يكاد يمر يوم حتى يسمع المواطنون عن وفاة مصريين إما على يد قوات الأمن، أو في حوادث الطرق، أو عمليات تفجير. وحتى حين يكونون خارج وطنهم فإنهم يتعرضون للموت كما حدث للمصريين الذين أعلنت “داعش” عن إعدامهم الخميس في ليبيا.
البعض قام بنشر صور لشهداء مذبحة الدفاع الجوي، معلقاً باستخدام الهاشتاج “#انا_مواطن_مصري_رخيص”.

10 خطوات أدت إلى مأساة استاد ”الدفاع الجوي” بمصر

فيما علق بعضهم على تصريح الحكومة المصرية بتقديم تعويض 25 ألف جنيه (3500 دولار تقريباً) لأسرة كل شهيد من مشجعي نادي الزمالك، فقال شادي سمير: “المدفن سعر المتر بـ80 الف جنيه (11500 دولار تقريباً) يعني كل 3 شهداء في متر واحد
#انا_مواطن_مصري_رخيص”.

فيما غرّدت ندى دياب متهكمة على تصريحات البعض بأن الإخوان هم من قتلوا المشجعين بعد ارتدائهم زي الشرطة: “ﺑﻤﺎ إﻥ ﺍﻻ‌ﺧﻮﺍﻥ ﺩﻟﻮﻗﺘي ﺑﻴﻠﺒﺴﻮﺍ ﻟﺒﺲ ﻇﺒﺎﻁ، ﻳﺒﻘﻰ ﻧﻘﺘﻞ ﺍﻟﻈﺒﺎﻁ ﻭﻧﻘﻀﻰ ﻋﻠﻰﺍﻻ‌ﺭﻫﺎب انا_مواطن_مصري_رخيص”. وربط آخرون بين رد فعل السلطات المصرية على مقتل المشجعين ووفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز، فقال أحمد دياب “22 شاب مصري يموتوا ولا حداد، لكن لما مات الملك عبدالله عملنا حداد 3 أيام #انا_مواطن_مصري_رخيص”.
وحين أعلنت “داعش” عن إعدامها 21 مصرياً في ليبيا، علق كثيرون باستخدام الهاشتاج حيث قالت ريم دياب “إعدام مصريين علي يد داعش في ليبيا والنبي حد يصحي السيسي من النوم #انا_مواطن_مصري_رخيص”. فيما قال أحمد الجندي: “وانت بتتصور ابقى سيب مكان للشارة السوداء علشان هنحتاجها بعدين لما دورك ييجي #انا_مواطن_مصري_رخيص”.

أسوشيتد برس: “كابوس مذبحة بورسعيد” أمام الدفاع الجوي الأكثر دموية عالميًا منذ 1996

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.