السبت, سبتمبر 24, 2022
الرئيسيةأرشيف - الهدهدمبشر مسيحي في لندن يملك معلومات عن أكبر مجرمي "داعش"

مبشر مسيحي في لندن يملك معلومات عن أكبر مجرمي “داعش”

- Advertisement -

وطن- ذكرت صحيفة “الديلي تلغراف” البريطانية إن “مبشر مسيحي في لندن يدعى دانيال داونير قد يمتلك معلومات قيمة حول رجل تتهمه السلطات البريطانية بأنه متواطىء مع “الجهادي جون” الذي يعتبر من أكبر مجرمي “داعش”، لافتةً الى أن “داونير غير متهم بارتكاب اي جرم، قد تسلم رسالة من قبل نيرو سرافيا الذي سافر الى سوريا منذ سنتين طالباً منه ارسال صورة لطفله الصغير الذي يعيش في بريطانيا مع امه ،وهي صديقة سرافيا السابقة”.

واوضحت الصحيفة البريطانية أن “السلطات البريطانية تسعى اليوم للحصول على اي معلومات عن سرافيا قبل سفره الى سوريا، بعدما تبين ان كان لديه معلومات مسبقة عن عمليات ذبح لتنظيم “داعش”، مشيرةً إلى أن “سرايفيا غرد على توتير بأنه يمتلك اسلحة ولديه اسلحة خاصة بما فيها مسدس “جلوك “19، مضيفةً أن “هذا المسدس مطابق للمسدس الذي كان يحمله ” الجهادي جون” الذي نفذ 9 عمليات ذبح لرهائن سقطوا اسرى لدى تنظيم “داعش” من بينهم الآن هينيغ وديفيد هينس”.

فيديو| ذبّاح “داعش” .. “الجهادي جون” مكشوف الوجه لأوّل مرّة

ولفتت الصحيفة الى أن “سرافيا ارسل الى داونير صورة يظهر فيه أنه في بلد مسلم ،وبأنه مؤيد لـ”داعش”، وسرافيا ولد في انغولا، وتعمد في الكنسية الكاثوليكية ثم عاش في البرتغال قبل ان ينتقل للعيش في بريطانيا مع امه واخته”، ذاكرةً أن “سرافيا مواظباً على الصلاة في الكنسية في منطقة وولتمستو في لندن، إلا أنه اعتنق الاسلام في عام 2012 ثم سافر الى سوريا، حيث يعتقد انه انجب 4 اطفال هناك اضافة الى طفل واحد في لندن”، مؤكدةً أن “الشرطة البريطانية التي حللت بدقة نشاطات سرافيا على مواقع التواصل الاجتماعي، تمكنت من الاتصال بأخيه الذي يعيش في البرتغال لمعرفة نشاطاته”.

الجهادي جون اختبأ بشاحنة للهروب من بريطانيا إلى “داعش”

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث