عدد “شارلي إيبدو” الجديد سيتضمن رسوما مسيئة للنبي بـ 16 لغة

0

قال محامي صحيفة “شارلي إيبدو”، الاثنين، إن عدد الصحيفة هذا الأسبوع الذي أعده الناجون من المجزرة التي تعرضت لها الأسبوعية الساخرة، سيتضمن بالتأكيد رسوما كاريكاتورية ساخرة لنبي الإسلام.

وقال باتريك بيلو وهو أحد كتاب الصحيفة إن العدد الخاص الذي سيصدر الأربعاء، سيتوفر كذلك “بـ16 لغة” للقرّاء من جميع أنحاء العالم.

وقال محامي الصحيفة، ريشار مالكا، للإذاعة الفرنسية إن العدد القادم سيسخر “بالتأكيد” من النبي محمد وعدد من الشخصيات الأخرى، ليظهر أن الموظفين “لن يتنازلوا بشيء للمتطرفين الذين يسعون إلى إسكاتهم”.

وقتل مسلحان 12 شخصا في هجوم على مكاتب “شارلي إيبدو” الأربعاء الماضي، بينهم خمسة من أبرز رسامي الكاريكاتور في الصحيفة، وثلاثة من الموظفين، “انتقاما للنبي محمد” بسبب الرسوم المسيئة.

ومنذ الجمعة، يعمل موظفو الصحيفة من مكاتب صحيفة “ليبراسيون” الفرنسية بأجهزة أقرضتهم إياها مؤسسات إعلامية أخرى، نظرا لأن مكاتبهم لا تزال مغلقة من قبل الشرطة.

وسيتم نشر مليون نسخة من عدد هذا الأسبوع الخاص، الذي ستتوفر أعداد منه خارج فرنسا.

وقال المدير المالي للصحيفة إريك بورتو إن العدد لن يشارك في إنتاجه “سوى موظفين من شارلي إيبدو”، حيث رفضت الصحيفة مساهمات عرضها عدد من كبار رسامي الكاريكاتور في فرنسا ودول أخرى.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More