الرئيسية » أرشيف - الهدهد » قتلى متجر باريس اليهود سيدفنون في القدس ومن بينهم اثنان من تونس

قتلى متجر باريس اليهود سيدفنون في القدس ومن بينهم اثنان من تونس

وطن- باريسفرانس برس – أعلن مسؤول في الطائفة اليهودية الفرنسية، الأحد، أن اليهود الأربعة الذين قتلوا، الجمعة، في متجر يهودي بباريس أثناء عملية احتجاز رهائن، سيتم دفنهم صباح الثلاثاء في القدس.
وأوضح المصدر أن “الأسر الأربع قررت دفن موتاها في إسرائيل، وسيتم ذلك الثلاثاء عند الساعة العاشرة (09,00 بتوقيت باريس) في مقبرة جبل الزيتون” بالقدس.
وسيتم نقل جثث القتلى الأربعة، وهم يوهان كوهين ويوهاف حطاب وفيليب ابراهام وفرنسوا ميشال سعادة، الاثنين، من معهد الطب الشرعي قبل نقلهم بطائرة إلى إسرائيل.

مقتل 3 رهائن ومحتجزهم في المتجر اليهودي بباريس

ويوهان كوهين المتحدر من مدينة سارسيل شمال باريس التي كانت في يوليو مسرحا لتظاهرات عنيفة لمعاداة السامية في إطار حرب إسرائيل على حماس، كان يعمل منذ سنة في شركة فرنسية تقع عند بورت فنسان في باريس حيث جاء الضحايا اليهود الثلاثة الآخرون يتبضعون الجمعة قبل بداية عطلة السبت.
وأعلن النائب رئيس بلدية سارسيل فرنسوا بوبوني الذي سار إلى جانب عائلة كوهين، أنه سيتوجه “على الأرجح” إلى إسرائيل لمرافقة العائلة.
وبين القتلى اليهودي التونسي الأصل يوهاف حطاب (21 عاما) نجل حاخام كنيس حلق الوادي بالعاصمة التونسية الذي أرسله والده إلى باريس لمواصلة دراسته بسبب تردي الأوضاع الأمنية في تونس.
وسبق لعائلة يوهاف أن عاشت الحداد إثر هجوم في 1985 عندما أطلق جندي تونسي النار على حرم كنيس في جربة، ما أدى إلى مقتل الشابة شقيقة والدة يوهاف، التي كان عمرها آنذاك 17 عاما.
وفرنسوا ميشال سعادة، وهو ضحية أخرى عمره 64 عاما، من مواليد تونس أيضا.

غضب في إسرائيل لزلة لسان أوباما: “إطلاق النار في باريس كان عشوائيا”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.