AlexaMetrics ليفني: سينشأ تحالف دولي ضد "الإسلام المتشدد" في العالم وبسبب نتنياهو لن تنضم إليه إسرائيل | وطن يغرد خارج السرب

ليفني: سينشأ تحالف دولي ضد “الإسلام المتشدد” في العالم وبسبب نتنياهو لن تنضم إليه إسرائيل

القدس المحتلة- الأناضول: قالت تسيبي ليفني وزيرة العدل الإسرائيلية السابقة وزعيمة حزب “الحركة” (وسط) إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “عزل إسرائيل دوليا”.

وقالت ليفني إن “نتنياهو أضعف مكانة إسرائيل في العالم وتوجه (الرئيس الفلسطيني محمود) عباس إلى الأمم المتحدة والى (المحكمة الجنائية الدولية) في لاهاي لأنه يدرك أن إسرائيل ضعيفة هناك”.

وأضافت “في أعقاب الهجمات القاتلة في فرنسا الأسبوع الماضي، سينشأ تحالف دولي ضد الإسلام المتشدد في العالم”، مشيرة إلى أنه “بسبب سياسات نتنياهو فإن إسرائيل، للأسف، لن تكون جزءا منه”.

ونقل موقع (تايمز أوف إسرائيل) الإخباري الإسرائيلي عن ليفني هذه الأقوال دون أن يحدد المكان الذي أدلت بها فيه.

وبدوره، رجح وزير شؤون الاستخبارات الإسرائيلي يوفال شتاينتس أن “يتم تكثيف التعاون بين مختلف وكالات الاستخبارات في الدول الغربية في أعقاب الأحداث الأخيرة في فرنسا”.

ولم يحدد شتاينتس في أقواله التي أدلى بها السبت في ندوة في مدينة نيس تسيونا، وسط إسرائيل، ونقلتها الإذاعة الإسرائيلية العامة، موقع إسرائيل من هذا التعاون.

وقتل 12 شخصًا، بينهم رجلا شرطة و8 صحفيين، وأصيب 11 آخرون، الأربعاء الماضي، في هجوم استهدف مجلة “شارلي إيبدو” الأسبوعية الساخرة في باريس، حسبما قالت النيابة العامة الفرنسية.

وتبع هذا الهجوم عدد من حوادث احتجاز الرهائن في العاصمة باريس، وبلدة شمالي البلاد، واتهم بالتورط فيها مسلمون.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *