الرئيسيةأرشيف - حياتناممرض ألماني يقتل 30 مريضاً

ممرض ألماني يقتل 30 مريضاً

- Advertisement -

وطن- أقر ممرض يحاكم منذ أشهر أمام محكمة ألمانية، بقتله نحو ثلاثين شخصا من المصابين بأمراض خطيرة الذين كانوا يعالجون في قسم العناية المركزة، وفق متخصص نفسي تم الاستماع إلى أقواله خلال جلسة المحاكمة اليوم.

وقال المتخصص أمام محكمة أولدينبورج (شمال) إن المتهم اعترف أمامه خلال أحد الكشوفات الطبية بارتكاب نحو ثلاثين جريمة قتل عن طريق إعطاء المرضى جرعات زائدة من الأدوية، وذلك في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية (دي بي إيه) وأكدتها متحدثة باسم المحكمة لوكالة فرانس برس.

إلا أنه من الناحية القانونية لا يمكن اعتبار إفادة المتخصص النفسي بمثابة اعترافات للمتهم، إذ إن الأخير لم يدل بهذه الأقوال مباشرة أمام المحكمة، وفق ما أكدت المتحدثة باسم المحكمة لوكالة فرانس برس.

- Advertisement -

ويمثل الممرض نيلز ه. البالغ 38 عاما منذ سبتمبر، أمام المحكمة بتهمة قتل ثلاثة مرضى ومحاولة قتل مريضين آخرين عن طريق حقنهم بجرعات زائدة من الأدوية عندما كانوا في قسم العناية المركزة.

ويشتبه المحققون في قيامه بحقن هذه الجرعات الزائدة بين 2003 و2005، بهدف إظهار طاقاته في إنعاش المرضى، إذ كان يوصل هؤلاء إلى سفير الموت قبل أن يحاول إنقاذ حياتهم.

شاهد| في مصر.. ممرّضون بمستشفىً يقتلون والد أحد المرضى لاحتجاجه على عدم وجود طبيب!

وبحسب المتخصص النفسي، أقر المتهم أيضا بإعطائه جرعات زائدة من الأدوية لنحو ستين مريضا آخر، لكن هؤلاء لم يموتوا.

- Advertisement -

وأشار المتخصص إلى أن المتهم أعرب أمامه عن “خجله” إزاء الأعمال التي ارتكبها، والتي يقول إنه لا يذكر تفاصيلها بالكامل، لكنه أقر بأن أعماله لا يمكن تبريرها البتة، مؤكدا أنه يعي حجم العذاب الذي تسبب به لأقرباء الضحايا وفق المتخصص النفسي.

وحكم على نيلز ه. في العام 2008 بالسجن سبع سنوات ونصف السنة بتهمة محاولة القتل. وهو مسجون مذ ذاك.

وهذا الممرض الذي كان يعمل في عيادة طبية في ديلمينهورست قرب أولدينبورج ضبط في صيف العام 2005 من جانب أحد زملائه عندما كان يحاول حقن مريض بدواء للقلب.

قتله وجلس إلى جواره ينتظر الشرطة.. مريض يقتل ممرضه السعودي أثناء جلسة علاجية وهذا ما قاله أمام المحققين!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث