الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتناالسعودية تصادر ملابس أطفال تحمل شعار المجلة الإباحية "بلاي بوي"

السعودية تصادر ملابس أطفال تحمل شعار المجلة الإباحية “بلاي بوي”

- Advertisement -

وطن- أعلنت وزارة التجارة والصناعة السعودية عن مصادرتها لملابس مخالفة للشريعة الإسلامية – بحسب وصفها – والموجودة بمحل يقع في حي السويدي بمدينة الرياض السعودية.

وأوضحت الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي “تويتر” أنها تلقت بلاغاً تقدّم به مواطن يفيد بوجود ملابس أطفال تحمل شعار مجلة “PLAYBOY ــ بلاي بوي” الإباحية، إضافة إلى كلمات إنجليزية أخرى في محل تجاري بالرياض.

وذكرت “التجارة” أنها وقفت على المحل الذي يقع في حي السويدي بمدينة الرياض، وصادرت جميع الملابس المخالفة للشريعة الإسلامية.

في العصر الرقمي الذي أصبح فيه التعري أمرا معتاد.. لماذا مجلة بلاي بوي تعود لنشر التعري

- Advertisement -

 

وقالت الوزارة: “تبيّن أن الملابس تحمل شعار “PLAYBOY”، وهي مجلة إباحية مخالفة لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف”، وقدّمت وزارة التجارة شكرها للمواطن على مبادرته بالإبلاغ عن المخالف.

وكان مواطن سعودي قد وجه في تغريده له عبر موقع تويتر رساله لوزارة التجارة، كتب فيها: “حاب أبلغ عن ملابس اطفال عليها شعار بلاي بوي، موجودة في الرياض”، موضحاً أن المحل في حي السويدي، وكتب اسم المحل وعنوانه بالتفصيل.

- Advertisement -

وبعد ساعات جاءه الرد من الحساب الرسمي لوزارة التجارة، بأن الوزارة وقفت على وضع المحل وصادرت جميع الملابس منه لمخالفتها الشريعة الإسلامية، موجهة الشكر لصاحب البلاغ على حرصه واهتمامه.

ومجلة بلاي بوي أو “الفتى اللعوب” (Playboy)، هي مجلة إباحية أمريكية أسسها هيو هيفنر (Hugh Hefner) وصدر العدد الأول منها في عام 1953. وتعتبر من أكبر المجلات الإباحية الجنسية توزيعا في العالم وتصدر الآن في 30 دولة، وشعار المجلة هو رأس أرنب.

وصدرت النسخة الإندونيسية من بلاي بوي في 7 أبريل 2006 ولاقت احتجاجات كثيرة من مسلمين هناك، وقد تعهدت حينها “جبهة المدافعين عن الإسلام” بسحب أعداد المجلة من السوق بالقوة، وفي 12 أبريل 2006 ألقى مئات من المحتجين المسلمين الحجارة على مكاتب الناشر في جاكارتا، مجبرين الشركة على إخلاء مقرها ونقله من جاكارتا إلى بالي.

سخرية من مذيعة مصرية ارتدت علامة (البلاي بوي).. ودفاعها أغبى من فعلتها!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث