الرئيسيةأرشيف - الهدهدمصر: حبس 6 طالبات بتهمة التظاهر بجامعة المنصورة

مصر: حبس 6 طالبات بتهمة التظاهر بجامعة المنصورة

- Advertisement -

وطن-  قررت نيابة المنصورة “شمال مصر” مساء اليوم الثلاثاء حبس ست طالبات من جامعة الأزهر 15 يوما على ذمة التحقيقات لاتهامهن بدخول حرم جامعة المنصورة بغرض التظاهر.
وقال عبد الحليم الشحات شقيق إحدى المعتقلات “للعربي للجديد”:” إن النيابة وجهت للفتيات تهمة التظاهر داخل جامعة المنصورة، في حين أنهن يدرسن بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر وكن متواجدات بكليتهن لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي”.
والطالبات المعتقلات هن سمية أحمد سالم 22 عاما، إسراء شكرى 22 عاما، زينب زايد 20 عاما، أية جاد 21 عاما، رفيدة الجزار 21 عاما، شيماء الشحات 19 عاما.

90 عالم وأستاذ جامعي قيد الاعتقال والمطاردة في مصر

واعتقلت الأمن المصرية مساء أمس الإثنين 6 طالبات من كلية الدراسات الإسلامية، عقب خروجهن من الامتحانات، وتم تحويلهن إلى النيابة التي عرضن عليها صباح اليوم في انتظار نتيجة التحقيق. الطالبات الست لم يعرفن حتى الآن ما هي التهم الموجهة إليهن، خاصة أن الأمن ألقى القبض عليهن داخل الجامعة بعد أدائهن امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول ولم يكنّ في مسيرة أو وقفة احتجاجية.
عبد الحليم الشحات، شقيق الطالبة شيماء الشحات التي تدرس في الفرقة الأولى، يقول لـ”العربي الجديد”: إن أفرادا من الأمن الإداري التابع للجامعة تجمع حول الفتيات أثناء خروجهن من لجنة الامتحان، وقام بالقبض عليهن والتوجه بهن إلى عميد الكلية الذي اتصل بدوره بالشرطة لاعتقال الفتيات، وتم اقتيادهن إلى قسم شرطة ثان المنصورة، ثم عرضهن صباحا على النيابة التي لا تزال تحقق مع الطالبات، مؤكدا أن شقيقته لم تشارك في أي تظاهرات أو فعاليات سياسية، وأنها لا تزال في بداية عامها الأول في الجامعة وليس لها أي أنشطة سابقة فيها.
فيما قال الناشط في ملف الفتيات المعتقلات عمار مطاوع لـ”العربي الجديد”: إنه لا يزال يتواصل مع ذوي الفتيات والمحامين لمعرفة التهم الموجهة إليهن وكذلك نتيجة تحقيق النيابة.

العربي الجديد

تعليق مثير ومفاجىء لـ مبروك عطية بعد تصريحاته عن طالبة المنصورة.. هل أجبر على ذلك؟!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث