الرئيسيةأرشيف - الهدهدالمعارضة السورية المسلحة تسيطر على منطقة المياسات الهامة في حلب

المعارضة السورية المسلحة تسيطر على منطقة المياسات الهامة في حلب

- Advertisement -

وطن- إسطنبول- الأناضول: أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية، أن قوات المعارضة المسلحة سيطرت الثلاثاء، على منطقة المياسات قرب المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب، بعد اشتباكات مع جيش النظام.

جاء ذلك في بريد إلكتروني، وصل الأناضول نسخة منه، فيما قال ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه تم تحرير منطقة الميّاسات شرقي مخيم البريج، مما أسفر عن مقتل 20 عنصرا من قوات النظام على الأقل، و بات مقاتلو المعارضة على أعتاب المدينة الصناعية في الشيخ نجار.

وأضافت المعلومات التي تناقلها الناشطون عن تمكن قوات المعارضة من أسر جنديين من جنود النظام، فيما فر آخرون بعد تقدم مقاتلي المعارضة.

في أول تراجع كبير للنظام السوري.. المعارضة السورية تعيد السيطرة على مدينة سراقب وتحشد للمزيد

- Advertisement -

وتشهد المنطقة الشمالية من مدينة حلب اشتباكات بين قوات النظام والمعارضة، حيث تسعى قوات النظام لإحكام الحصار على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة، بهدف قطع طرق الإمداد الواصلة إلى الريف الشمالي وتركيا.

وقد اقترب الصراع في سوريا من دخول عامه الخامس، حيث خلّف نحو 200 ألف قتيل، بحسب إحصائيات الأمم المتحدة، وأكثر من 300 ألف قتيل، بحسب مصادر المعارضة السورية، فضلًا عن أكثر من 10 ملايين نازح ولاجئ داخل البلاد وخارجها.

ومنذ منتصف مارس/ آذار (2011)، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من (44) عامًا من حكم عائلة الأسد، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة، غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات، ما دفع سوريا إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين القوات النظامية وقوات المعارضة، ما تزال مستمرة حتى اليوم.

المعارضة السورية المسلحة: قصفنا مواقع لحزب الله في سوريا ولبنان

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث