الرئيسيةأرشيف - الهدهدفرار جنود من لواء "غولاني" من قاعدة عسكرية بالجولان السوري المحتل

فرار جنود من لواء “غولاني” من قاعدة عسكرية بالجولان السوري المحتل

- Advertisement -

وطن- بيت لحم – معا – قالت مصادر إسرائيلية إن سبعة جنود على الأقل ممن يخدمون في صفوف الكتيبة “12” التابعة للواء النخبة “غولاني” قد فروا خلال الأسبوعين الماضيين من قاعدتهم العسكرية في هضبة الجولان المحتلة وذلك في خطوة احتجاج منظمة على قائد سريتهم الذي يعاملهم بطريقة سيئة جدا وتعامل بطريقة مهينة مع عشرات الجنود الذين لا زالوا تحت إمرته.

وقال الجيش في معرض رده على فرار الجنود الذي خاضوا حرب غزة الأخيرة بأن 5 منهم رفضوا اداء مهام الجنود المستجدين فيما لا زال 2 متغيبين وذلك لأسباب اقتصادية.

“شاهد” لحظة تدمير سلاح الجو الإسرائيلي لبطارية دفاع جوي تابعة للنظام السوري

ونقل موقع “يديعوت احرونوت” العبري الالكتروني عن مصدر عسكري وصفه بالرفيع قوله ان الجنود الخمسة قد رفضوا امرا بجر احد الأسلحة الثقيلة والقيام بأعمال المطبخ بالتناوب مع الجنود الآخرين والخرج إلى “أسبوع الحرب” ففروا من القاعدة وحين عادوا تمت محاكمتهم من قبل قائد الكتيبة الذي فرض عليهم السجن داخل معتقل عسكري لمدة 20 يوما ففروا مرة اخرى من القاعدة هربا من العقوبة هذه المرة.

- Advertisement -

وبدورهم قال اقرباء الجنود بأنهم فروا من القاعدة نتيجة المعاملة السيئة والتمييز ضدهم من قبل قائدهم وهو برتبة نقيب لم يهتم بوضعهم الصحي ومنعهم من الخروج لمقابلة الطبيب او الحديث مع ضابط الامن النفسي “طبيب نفسي” بعد عودتهم من المعركة القاسية التي خاضوها في حي الشجاعية شمال قطاع غزة.

 

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث