الرئيسيةأرشيف - الهدهدحماس تؤكد رفضها لعودة السلطة الفلسطينية إلى مجلس الأمن

حماس تؤكد رفضها لعودة السلطة الفلسطينية إلى مجلس الأمن

- Advertisement -

وطن- غزة- (أ ف ب): أكدت حركة حماس الاثنين في بيان “رفضها القاطع″ لعودة السلطة الفلسطينية الى مجلس الامن مجددا، معتبرة ان هذه الخطوة في حال حصولها ستكون “عبثية”.

وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم الحركة في بيان ان حركته “تؤكد رفضها القاطع لأي عودة للسلطة إلى مجلس الأمن، وتعتبر هذه الخطوة عبثا سياسيا وتلاعبا بالمصير الوطني”.

وشددت حماس في بيانها ان على “محمود عباس (الرئيس الفلسطيني) والسلطة التوقف بشكل قطعي عن العبث السياسي”.

- Advertisement -

وكان الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة اعلن الجمعة ان القيادة الفلسطينية تدرس العودة إلى مجلس الأمن الدولي مجددا لتقديم مشروع قرار يطلب انهاء الاحتلال الاسرائيلي.

“إنجاز سياسي أم انحدار وطني”.. عودة مفاجئة للعلاقة بين السلطة وإسرائيل وهذا ما حدث خلف الكواليس

وجاءت هذه التصريحات بعد ان فشلت السلطة الفلسطينية الاسبوع الماضي بتمرير مشروع قرار تقدمت به الى مجلس الامن يطالب بانهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية بحلول نهاية 2017.

ونال مشروع القرار الفلسطيني ثمانية اصوات فيما كان يلزم تسعة اصوات من اصوات الدول الاعضاء ال15 في المجلس من أجل اعتماده، شرط عدم استخدام أي من الدول الدائمة العضوية حق النقض (الفيتو).

- Advertisement -

وعلى اثر هذا الاخفاق السياسي طلب الفلسطينيون رسميا الجمعة من الامم المتحدة الانضمام الى المحكمة الجنائية الدولية حيث يمكن لهم ان يلاحقوا قادة اسرائيليين بتهمة ارتكاب “جرائم حرب”.

واعتبرت حركة حماس الخميس توقيع عباس طلب الانضمام الى المحكمة خطوة “في الاتجاه الصحيح”.

واثار تحرك عباس رد فعل شديد اللهجة من الولايات المتحدة، حليفة اسرائيل وابرز مانحي السلطة الفلسطينية. وتعارض واشنطن على الدوام الخطوات الاحادية الجانب للفلسطينيين امام هيئات دولية وتدافع عن مبدأ إجراء مفاوضات مباشرة اسرائيلية-فلسطينية لحل النزاع.

تقرير يكشف الشروط التي وضعتها إسرائيل أمام حماس والسلطة تتمسك بحقها في أموال غزة!

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث