الرئيسيةأرشيف - تقاريرفهد العسكر.. الرجل الغامض في مكتب العاهل السعودي كشفته تسريبات مكتب السيسي

فهد العسكر.. الرجل الغامض في مكتب العاهل السعودي كشفته تسريبات مكتب السيسي

- Advertisement -

وطن- فجر الإعلامي معتز مطر المذيع بقناة الشرق، مفاجأة كبيرة، حين أكد أن في التسريبات التي تذيعها القناة لمكتب وزير الدفاع المصري السابق الجنرال عبد الفتاح السيسي، إبان توليه وزارة الدفاع بعد الانقلاب العسكري، الذي قاده على أول رئيس مدني منتخب في يوليو 2013، – أكد أن مدير مكتب السيسي، اللواء عباس كامل تواصل مع شخص يدعى “فهد” للضغط عليه لوقف برنامج الإعلامي الساخر باسم يوسف.

وكشف مطر أن هذا الشخص هو فهد العسكر، مستشار الملك السعودي، عبد الله بن عبد العزيز، لشؤون الإعلام ونائب السكرتير الخاص للملك، والذي يعرف بعلاقاته الواسعة بشبكات الإعلام العربية والخليجية، والذي يشغل أيضا منصب وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في الرياض لشؤون الدراسات العليا.

تسريب من داخل مكتب السيسي يفضح “الاختيار3”.. ما علاقة الإمارات؟ (فيديو)

ظهوره في فضائيات مصرية

- Advertisement -

وكان العسكر قد ظهر في فضائيات مصرية مدافعا عن عبد الفتاح السيسي ومثنيا عليه، حيث ظهر في السابع والعشرين من أكتوبر الماضي، على قناة القاهرة والناس، في أحد البرامج للتعليق على رسالة وجهها السيسي للعاهل السعودي، حيث قال: إن الرئيس السيسي يحمل وعيا كبيرا بمخاطر المنطقة.

وأثار ظهور العسكر في هذه القناة بصفته الأكاديمية تساؤلات كبيرة، حيث إنه كأكاديمي لا شأن له بالسياسة، في حين كشفت المعلومات الجديدة باعتباره مستشارا للملك لشؤون الاعلام، بالإضافة إلى أنه نائب السكرتير الخاص له، توضح مكانة الرجل في صناعة القرار السعودي.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية تعد الداعم الأكبر لنظام عبد الفتاح السيسي، حيث كان الديوان الملكي السعودي أول من أعلن تأييده لخطاب الانقلاب في 3 يوليو 2013 بعد عدة دقائق من إذاعته، فضلا عن تقديم السعودية مساعدات مالية ضخمة للنظام المصري بعد الانقلاب، والتي تجاوزت 20 مليار دولار بالتعاون مع الإمارات والكويت.

- Advertisement -

تويتر يتساءل

ودشن نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، هاشتاقا، باسم #فهد_العسكر، للتساؤل حول تأثير التسريبات على الرجل، فمن جهته قال أحمد زيدان: “هل ينتقم باسم يوسف من #فهد_العسكر الذي كان وراء منع بث برنامجه “البرنامج”، حيث كان باسم يوسف يعرض برنامجه في قناة ام بي سي مصر التابعة لشبكة ام بي سي السعودية، والتي تبث من دبي، قبل أن يتوقف العرض نتيجة ضغط عليه لتغيير السياسة التحريرية.

ويعرف عن د. فهد العسكر، علاقته القوية بوليد الإبراهيم صاحب ومؤسس شبكية MBC، حيث تشير التسريبات إلى أنه صاحب الفضل في وقف بث البرنامج على القناة التابعة للشبكة.

وكتب حساب آخر على الهاشتاق: “هذه هي قلة القيمة من التعامل مع أبوفلاتر وعصابته”، في تهكم من عبد الفتاح السيسي، الذي اشتهر بجملة الفلاتر التي يتحدث من خلالها.

ويوضح مراقبون أن الكشف عن هذه الشخصية توضح مدى تدخل البلاط الملكي السعودي في التحكم في شؤون مصر بعد الانقلاب، والعلاقة القوية التي تظهر بين نظامي الدولتين.

ردود أفعال واسعة على (تويتر) تجاه تسريبات مكتب السيسي حول الإمارات

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث