الرئيسية » أرشيف - الهدهد » “بوش الثالث” يستعد لخوض السباق إلى البيت الأبيض

“بوش الثالث” يستعد لخوض السباق إلى البيت الأبيض

وطن- واشنطن- (أ ف ب): قدم جيب بوش نجل وشقيق الرئيسين الأمريكيين السابقين استقالته من كل المجالس الإدارية التي كان عضوا فيها بهدف التحضير للانتخابات الرئاسية المقررة العام 2016 كما كشفت صحيفة (واشنطن بوست) الخميس.

وقالت كريستي كامبل الناطقة باسم جيب بوش للصحيفة ان استقالته من هذه الهيئات “تاتي ضمن عملية يتبعها فيما يركز تدريجيا انتباهه على السباق المحتمل الى الرئاسة”.

واضافت “انها خطوة طبيعية اضافية”.

هل يحكم بوش الثالث البيت الابيض؟

وفي 16 كانون الاول/ ديسمبر فاجأ جيب بوش (61 عاما) منافسيه عبر الاعلان عن خوضه سباق الرئاسة.

ويرتقب ان يبدأ القيام بجولات في مختلف انحاء البلاد اعتبارا من هذا الشهر لاختبار مدى حماسة القاعدة الناخبة للجمهوريين والبدء بجمع مئات ملايين الدولارات التي سيحتاجها لاتاحة الفرصة لابعاد منافسيه في الانتخابات التمهيدية للجمهوريين وبعد ذلك منافسه الديموقراطي.

وفي هذه المرحلة المبكرة جدا تشير استطلاعات الرأي الى انه يتقدم نتائج الانتخابات التمهيدية للجمهوريين لكنه سيخسر في حال خاض منافسة مع الديموقراطية هيلاري كلينتون التي لم تعلن نواياها بعد لكن اصبح من شبه المؤكد انها ستحاول ايضا ان تخلف باراك اوباما في الرئاسة.

والالة السياسية لدى عائلة بوش التي خاضت معارك انتخاب جورج بوش الاب ثم الابن لولايتين متتاليتين، سيكون من الصعب مواجهتها بالنسبة للخصوم الجمهوريين لحاكم فلوريدا السابق.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.