النجيفي : لا امتلك سوى 100 عنصر حماية!

0

أعلن نائب رئيس الجمهورية، اسامة النجيفي امتلاكه 100 عنصر لحمايته “عادا ما وصفه “بمزاعم مضاعفة هذا العدد بانها اساءة شخصية له”. وذكر بيان لمكتب النجفي “وردت عبر بعض الوسائل الإعلامية معلومات عن الحمايات الخاصة بكبار المسؤولين في الدولة ، وقدر تعلق الأمر بنائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي ، نود التوضيح بان كل الارقام التي أعلنت عن أعداد الحماية خاطئة، وتشير بشكل مباشر إلى رغبة في مضاعفة الأعداد [أضعافا مكررة] بهدف الاساءة إلى شخصية وطنية”.
وأضاف البيان إن “فوج الحماية الخاص بالنجيفي عندما كان رئيسا لمجلس النواب لم يتجاوز تعداده [200] شخص بضمنهم ادارة الفوج”. وأشار الى انه “وعندما تولى النجيفي منصبه كنائب لرئيس الجمهورية، تقلصت أعداد الفوج فأصبح العدد الكلي أقل من مائة شخص “لافتا الى ان” هذه هي الحقيقة كاملة، وأية أعداد أخرى، أو أقوال تطلق جزافا تعبر عن نية مسبقة في الاساءة”.
وكان نائب رئيس الوزارء بهاء الاعرجي كشف عن وصول نفقات الحمايات الخاصة بالمسؤولين من معدات ورواتب الى مليار دولار.
وقال الاعرجي في حوار صحفي “لدينا فكرة لمشروع يقضي بتقليص أعداد الحمايات لكافة المسؤولين، وتشكيل لواء خاص منهم يكون تحت تصرف المسؤولين، عند الحاجة اليهم”.
وبين ان “الفكرة تكمن بتخصيص 80 عنصرا لحماية الرؤساء الثلاث [رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب] و50 عنصرا لحماية نوابهم و30 عنصرا لحماية الوزراء”.
يشار الى ان يعاني من وضع اقتصادي صعب بسبب العجز الحاصل في موازنة العام 2015، الذي يقدر بحسب وزير المالية هوشيار زيباري بنحو 40 مليار دولار، تزامنا مع انخفاض اسعار النفط العالمية التي تشكل 90% من واردات العراق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.