خبر مٌهمَل يكشف مفاجأة عن اسباب إغلاق السفارات الأجنبية في مصر

0

أشار نشطاء إلى خبر مُهمل من جانب المحلليين السياسيين والامنيين وربطوا بينه وبين أسباب قيام عدة دول كبرى بإغلاق سفاراتها في بشكل مفاجئ .

وذكر موقع “سي إن إن” أن قوات المارينز الامريكية رفعت حالة التأهب القصوى وذلك بعد إستعداد الكونجرس الامريكي لنشر تقرير يتضمن وسائل التعذيب وطرق التحقيق التي اعتمدتها إدارة الرئيس الامريكي الاسبق جورج بوش ,, حيث رجح السيناتور جوش إيرنست ظهور التقرير “الثلاثاء” .

ونقل موقع السي إن إن تصريحات للسيناتور مايك روجرز – رئيس لجنة الاستخبارات في الكونجرس – يهاجم فيها قرار نشر تلك المعلومات قائلاً: هذه فكرة غير سديدة لان عدد من شركاءنا الدوليين قالوا أن هذا التقرير سيؤدي لاعمال عنف .. والعديد من زعماء الدول اتصلوا بنا لمنع نشره وأنا أيضاًُ حذرت من خطورة هذا الامر .

وأضاف: هذا التقرير سيكشف اسماء الدول التي قامت بإستجواب (الارهابيين ) بالوكالة عن أمريكا .. انظروا ما حدث وقت نشر الكاركتير المسئ للرسول في الدنمارك من احداث عنف .. هذه فكرة غير جيدة .

وربط نشطاء بين إغلاق السفارات في مصر وبين ظهور هذا التقرير مرجحين أن يكون إسم مصر من ضمن تلك الدول التي قامت بإستجواب عناصر إسلامية لصالح امريكا في عهد مبارك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.