الرئيسية » أرشيف - حياتنا » وفاة طفل سوري نتيجة التعذيب على يد والده و زوجته الثانية في السعودية

وفاة طفل سوري نتيجة التعذيب على يد والده و زوجته الثانية في السعودية

قالت وسائل إعلام سعودية إن المحكمة العامة في الرياض حكمت على سوري و زوجته الثانية بالسجن 15 عاماً و 1500 جلدة، بتهمة قتل طفلهم “عبد الله”.

وأكد تقرير الطب الشرعي، أن وفاة عبد الله ناتجة عن تعرضه للعنف والتعذيب في أماكن متفرقة من الجسم، من قبل والده وزوجته، حيث أنه ابن الزوجة الأولى المطلقة.

وعزا المتهمان (عمر جباوي ورولا أبو شلهوب) أسباب علامات التعذيب الواضحة على جسد الطفل إلى كثرة سقوطه وشنقه لنفسه بقطعة قماش نتيجة تقليد أفلام الكرتون.

كما زعموا أن تقييده كل ليلة بـ “لاصق”، كان توصية من راق (من الرقية الشرعية) مشهور، وذلك لأنه يفتح باب المنزل للغرباء، بحسب ما نقلت ” حارة إف إم “.

ولم يقر المتهمان بما ورد في لائحة الادعاء العام من تهم التعنيف، وادعت المتهمة أن المحققين كانوا يجبرونها على “التبصيم” على محاضر التحقيق من دون قراءتها، عازية الكدمات على جسم الطفل إلى أنه يعاني ضعفاً في عينه اليمنى، وكان كثير السقوط، بيد أن شهادات الجيران تؤكد سماع صراخ الطفل كل ليلة.

وبناء على ما سبق، صرفت المحكمة العامة بالرياض النظر في دعوى القتل قصاصاً والتعزير العام والخاص احتياطاً للدماء، لمعنفي الطفل السوري عبدالله، واكتفت بسجن المتهمين 15 عاماً لكل منهما، مع جلدهم 1500 جلدة، لعدم وجود الشروط الموجبة للقتل.

من جهتها، قالت والدة الطفل وطليقة المتهم (سورية)، إنها انتقلت إلى منزل والده قبل سبعة أشهر من وفاته، ولم تره إلا مرتين، على الرغم من حصولها على صك الحضانة.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.