توقع أغلبية مريحة في تصويت تسعة فروع لجامعة كاليفورنيا لصالح “مقاطعة إسرائيل”

0

تبرز اليوم الخميس نتائج تصويت نقابة العاملين في جامعة كاليفورنيا الحكومية الأميركية بفروعها التسع على قرار بمقاطعة اسرائيل وسط توقعات بنجاح التصويت بأغلبية مريحة خلال مؤتمر النقابة الذي انعقد الأربعاء ويضم نحو ثلاثة الاف ممثل عن العاملين في الجامعة.
وابدى القيادي في تحالف منظمات مقاطعة اسرائيل في الولايات المتحدة الدكتور غسان بركات تفاؤله بنجاح القرار على ضوء حملة ناجحة شملت التواصل الشخصي, الهاتفي, البريدي والألكتروني مع اعضاء المؤتمر كافة اضافة لأستطلاعات رأي عشوائية نفذت عدة مرات على مشاركين بالمؤتمر واشارت لنجاح قرار التصويت بنسبة تزيد عن ستين بالمائة.

 

واعتبر الدكتور بركات ان اهمية هذا التصويت تمن انه في حال نجاحه ستكون نقابة العاملين في جامعة كاليفورنيا هي النقابة العمالية الأولى في الولايات المتحدة التي تقرر مقاطعة اسرائيل ما يشكل فاتحة وحافزا لنقابات عمالية اخرى لتسير بهذا الأتجاه جنبا الى جنب مع عدة اتحادات مهنية اتخذت هذا القرار مسبقا كجمعية الدراسات الأميركية وجمعية دراسات العدالة، وجمعية اللغات الحديثة وجمعية دراسات المرأة.
وكشف بركات النقاب عن ان العام القادم سيشمل تصويت عشرات الأتحادات, النقابات, الكنائس والجمعيات على قرارات بمقاطعة اسرائيل وسحب الأستثمارات منها وبينها كنيستي “الميثودية” و”المسيح المتحدة” وجمعية الدراسات الأنثروبولوجي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.