لا خمور ولا مراقص في فنادق البحرين.. بأمر ملكي

0

أصدر العاهل البحريني، الملك «حمد بن عيسى آل خليفة»، قرارًا بمنع الخمور والمراقص في الفنادق 4 نجوم. وذلك امتدادا لقرار سابق يقضي بإغلاق قاعات الرقص في فنادق الـ 3 نجوم .

وقد بلغ عدد قاعات المراقص التي سيتم إغلاقها حسب قرار الملك، 140 قاعة رقص موزعة على 28 فندق، من ذوي مستوى الـ 4 نجوم.

يأتي ذلك بعد أن أصدرت وزيرة الثقافة البحرينية «مي آل خليفة» قرارًا خلال يوليو/تموز الماضي، يقضي بمنع تقديم الخمور، وإستقدام الفنانات، والعمل في البارات والمراقص بالفنادق ذات الثلاث نجوم، وذلك لأول مرة في البحرين، بعد أن كان المنع يشمل الفنادق ذات النجمة الواحدة والنجمتين فقط، وصدر قبل ثلاث سنوات.

وكان القرار السباق قد أقر منع وبيع المشروبات الكحولية، ووقف استقدام الفنانين والفنانات، ووقف العمل برخص مرافق الدسكو والمناهل (البارات)، وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية، في الفنادق فئة الثلاث نجوم. حيث نوه المسؤولون حينها إلى ضرورة الالتزام بتنفيذ أحكام التشريعات السياحية، وعدم ممارسة النشاط السياحي المخالف للقرار المذكور، محذرين من اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين، ومنها وقف العمل بالترخيص السياحي للفندق، أو الغاؤه حسب الأحوال، ولا يخل ذلك بالعقوبات الجنائية طبقا للقانون، ويشمل القرار صاحب الترخيص والمدراء المسؤولين مسؤولية تضامنية.

وتعد البحرين من الدول التي لم يمنع فيها شرب الكحول ولم يعاقب من يتعاطى شربه في تاريخها. وقال «عبد الواحد العلواني»، رئيس تحرير جريدة «المسافر العربي» في تصريح سابق لـ CNN بالعربية، إن ذلك النوع من القرارات سوف يؤثر سلبا على المستثمرين في هذه الفنادق، حيث أن معظم هذه الفنادق مملوكة أو تدار من قبل مستثمرين أجانب، أغلبهم من الجنسية الآسيوية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More