الجمعة.. “يوم الغضب” على المواقع الإسرائيلية

0

أبدت السلطات الإسرائيلية تخوفها من الهجوم الإلكتروني الذي أعلنت عنه مجموعات مناصرة للقضية الفلسطينية غدًا الجمعة؛ حيث يتوقع الاحتلال حدوث أضرار في المواقع الإلكترونية الإسرائيلية، إلى جانب التشويشات على شبكة الانترنت.

كانت مجموعات مناصرة للقضية قد أعلنت عن نيتها شن هجوم إلكتروني على المواقع الإسرائيلية يوم غد الجمعة تحت عنوان “يوم الغضب”.

ومن الواضح أن الأسلحة النارية ل تعد التهديد الوحيد الذي يخيف الاحتلال، فقد أسس الاحتلال قسمًا خاصًا تحت مسمى “مكافحة هجمات السايبر” الإسرائيلي منذ شهرين، لمواجهة الحرب الإلكترونية، كما أعلن جهاز الشاباك الإسرائيلي عن استعداده لمواجهة الهجوم وتعزيز الحماية على المواقع الحساسة.

وقال مسؤولون إسرائيليون إن طبيعة الهجوم المخطط تشير إلى أن الفضاء الإلكتروني الإسرائيلي سيتعرض لتشويشات ويتوقع أن تلحق أضرارا بشبكة الإنترنت وبالخدمات التي توفرها.

جدير بالذكر أن المواقع الإسرائيلية قد تعرضت لهجوم إلكتروني واسع خلال العدوان على قطاع غزة، ولاحظ الخبراء وجود محاولات لاختراق مواقع أمنية وعسكرية إلى جانب المواقع الرسمية والتجارية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More