مقتل وإصابة 11 طفلاً إثر سقوط قذيفتين على مدرسة ابتدائية فى سوريا

0

لقى 7 أطفال مصرعهم إثر سقوط قذيفتين على مدرسة ابتدائية بريف حماة، فيما قالت مصادر معارضة “إن عددا من الأشخاص قتلوا وأصيب آخرون بجروح نتيجة غارات على ريف حمص”.

ونقلت قناة “سكاى نيوز عربية” الفضائية مساء اليوم الأربعاء، عن مصادر إعلامية رسمية فى سوريا قولها: “إن قذيفتين صاروخيتين استهدفتا مدرسة قرية كرناز الابتدائية، ما أسفر عن مقتل 7 أطفال وإصابة 4 آخرين مع وقوع أضرار مادية كبيرة فى المدرسة”.

من جهته، صرح مصدر فى مستشفى مدينة السقيلبية الوطنى، بأن “جميع الضحايا من قتلى وجرحى هم دون سن 12 عاما”، أما فى ريف حمص، قال معارضون “إن عشرات الأشخاص قتلوا وجرحوا فى غارات جوية على مدينتى تلبيسة والرستن”، مشيرة إلى أن من بين القتلى والجرحى العديد من النساء والأطفال.

وفى ريف درعا، أشارت مصادر معارضة إلى أن “بلدات الشيخ مسكين والفقيع وبصرى الشام ومعربة وجمرين تعرضت لقصف من الطيران الحربى والمروحى”.

فى سياق آخر، نفت إيران تقريرا للمرصد السورى لحقوق الإنسان ذكر أن عالما نوويا إيرانيا قتل فى سوريا قبل عدة أيام، حيث قال المرصد أمس الأول، إن 5 مهندسين نوويين أربعة منهم سوريون، والخامس إيرانى، قتلوا بالرصاص فى ضواحى دمشق أثناء توجههم ضمن قافلة صغيرة إلى مركز أبحاث قرب حى البرزة فى الشمال الشرقى.

ونقلت وسائل إعلام رسمية إيرانية عن حسن قشقاوى، نائب وزير الخارجية الإيرانى، قوله: “لم يقتل أى عالم نووى إيرانى فى سوريا”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More