اعتقال المعارض السوري العلوي لؤي حسين

0

اعتقلت السطات السورية الاربعاء المعارض البارز لؤي حسين المنتمي الى الطائفة العلوية على الحدود اللبنانية خلال مغادرته سوريا، بحسب ما افاد بيان صادر عن “تيار بناء الدولة السورية” المعارض والذي يتخذ من الداخل السوري مقرا.
وذكر بيان التيار الذي يرأسه حسين “قامت السلطات السورية يوم الأربعاء باعتقال رئيس تيار بناء الدولة السورية لؤي حسين على الحدود السورية اللبنانية خلال مغادرته البلاد للقاء عائلته”.
وطالب البيان “باطلاق سراحه فورا”، محملا السلطة “المسؤولية الكاملة عن أي أذى معنوي أو جسدي يتعرض له”.
ويشكل “تيار بناء الدولة” جزءا من معارضة الداخل المقبولة من النظام.
واعتبر حسين في تصريح نشره التيار في الرابع تشرين الثاني/نوفمبر “ان نظام الاسد يتهالك وينهار”، مؤكداً أنه “لا يغير في هذا التوصيف وجود الأسد بقصره مع آلاف من الجنود والمقاتلين الذين يحموه”.
واكد حسين من دمشق “ان ليس من مصلحة سوريا والسوريين انهيار النظام”، داعياً السوريين “إلى القول الصريح والعمل العلني لإنقاذ دولتهم عبر تسوية سياسية تستبدل النظام بسلطة ائتلافية من السلطة والمعارضة والشخصيات العامة، تكون لديها الأهلية لحماية البلاد”.
واعلن في ايلول/سبتمبر 2011 في دمشق تشكيل “تيار بناء الدولة السورية” بهدف العمل على “بناء دولة ديموقراطية مدنية”، والعمل على تمكين السوريين وخصوصا الشباب من “الانخراط العلني والفعال” في الحياة السياسية والعامة، بحسب ما قال مؤسسوه في حينه.
ويتبنى التيار اهداف “الانتفاضة الشعبية” ضد النظام التي اندلعت في منتصف آذار/مارس 2011، قبل ان تتحول الى نزاع عسكري، مطالبا ب”انهاء النظام الاستبدادي”.
وينتمي حسين (مواليد 1960) الى الطائفة العلوية. هو كاتب معارض منذ زمن طويل، ومؤسس “دار بترا” للنشر المتخصصة بنشر الكتب الفكرية والسياسية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More