صحيفة إماراتية: ربط نظام السيسي بين غزة والعنف في سيناء هو ذر للرماد في العيون

0

قالت صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية الصادرة بالإنجليزية: إن تشخيص مصر لمشكلة سيناء خاطئ، ولن يحل المشكلة، كما أن المنطقة العازلة لن تعزز الأمن.

وأضافت الصحيفة: “خلال السنوات الماضية من حصار غزة، سنجد تصريحات لا حصر لها من المسئولين المصريين بضرورة وقف تدفق الأسلحة من مصر إلى الفلسطينيين، لكن منذ قيام التدخل العسكري بعزل مرسي، يقولون العكس: إن المشكلة في الوقت الراهن تكمن في الأسلحة التي تدخل مصر من غزة”.

واستبعدت الصحيفة “حصول المقاتلين في سيناء على الأسلحة – عمليا – عبر غزة، التي تقع تحت الحصار منذ سنوات من مصر “ودولة الاحتلال”، خاصة بعد حملات السلطات المصرية على الأنفاق”، مشيرة إلى “أن حماس – التي تتهمها القاهرة بالتورط في هجمات سيناء – ستعاني من زيادة العزلة والفقر نتيجة استعداء مصر”.

وأردفت: “هناك طرق كثيرة غير غزة يمكن من خلالها إمداد سيناء بالأسلحة،حيث تمتلك مصر حدودًا ممتدة وسهلة الاختراق مع ليبيا والسودان”، مستشهدة بتقرير الأمم المتحدة الذي نشر مؤخرًا والذي قال: “إن انتشار الأسلحة في ليبيا ينذر بالخطر، ويمثل تحديًا للأمن الداخلي في مصر، لا سيما فيما يتعلق بالجماعات المسلحة في سيناء”.

واعتبرت الصحيفة أن “الربط بين غزة والعنف في سيناء هو ذر للرماد في العيون؛ حيث قدمت السلطات المصرية وإعلامها “حماس” في العام الماضي كبش فداء لكثير من مشاكل البلاد”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More