الحركة القومية التركية: أردوغان يفرغ خزينة الدولة في بناء القصور

0

أنقرة – الأناضول – وجه زعيم حزب الحركة القومية التركية المعارض “دولت بهشلي”، انتقادات لاذعة لرئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان باتهامه بـ “تبذير أموال الدولة”، قائلًا: “إنَّ أردوغان، وأمام مرأى ومسمع من الشعب يفرغ خزينة الدولة في بناء القصور، بتكلفة مليار، و370 مليون ليرة تركية (650 مليون دولار)، وشراء طائرة بـ 179 مليون دولار، غير مكترث بأحوال الفقراء، والأيتام، والأرامل، وبأموال 77 مليون تركي”، على حد قوله.

وأضاف “بهشلي”، في الكلمة التي ألقاها أمام كتلة حزبه البرلمانية “أن هناك خمسة ملايين، و500 ألف عاطل عن العمل في تركيا، وأنَّ القصر الرئاسي الجديد بني من الضرائب التي يدفعها الشعب”.

ووجه “بهشلي” حديثه لأردوغان قائلًا: “ليس بوسعك أن تعيد أمجاد أجدادنا ببناء الصروح، أو بأكل مال حرام، أو بمحادثاتك مع الإرهابيين” على حد زعمه.

تجدر الإشارة إلى أن بناء قصر رئاسي جديد في العاصمة أنقرة، كلف بحسب تصريحات وزير المالية “محمد شيمشيك”، مليار، و370 مليون ليرة تركية، صُرف منها بالفعل 963.4 مليون ليرة، في حين خصص له 300 مليون ليرة في ميزانية عام 2015.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More