أوباما يثير غضب الصينيين بسبب “العلكة” ورفضه ركوب الليموزين

0

أثار مضغ الرئيس الأمريكى باراك أوباما العلكة خلال اجتماعات قمة المنتدى الاقتصادى للدول الآسيوية والمحيط الهادى والمعروف باسم ابيك فى العاصمة الصينية بكين غضب عدد من مستخدمى مواقع التواصل الإجتماعى الصينيين.
فقد ذكرت صحيفة يو اس ايه توداى الأمريكية أن سلوك الرئيس أوباما خلال اجتماعات القمة التى يعتبرها الصينيون من المناسبات الهامة والتى اخذوا يرتبون لها نحو ستة أشهر أثار غضب كثير من الصينيين.
وأشارت الصحيفة إلى أنه فى الوقت الذى ظهر فيه زعماء الدول المشاركين فى قمة الابيك والبالغ عددهم 21 على شاشات التلفزيون الصينى الرسمى وهم يصلون إلى مقر انعقاد الاجتماعات فى سيارات ليموزين فارهة خصصتها السلطات الصينية، تجنب الرئيس الأمريكى ركوب السيارة المخصصة له وفضل عليها سيارة مؤمنة من الخارجية الأمريكية مما أثار انتقادات الصينيين.
غير أن ما زاد من دهشتهم هو نزول الرئيس الامريكى من السيارة وهو يمضع العلكة الامر الذى جعل كثير من مستخدمى الانترنت الصينيين يشنون وابلا من الانتقادات ضده.
وقال احد اساتذة الجامعات فى بكين فى تغريدة على موقع تويتر أن الصين حرصت على جعل اجتماعات الابيك مناسبة مشرفة ودالة على اسباب الترف بينما نرى اوباما يخرج من سيارته يمضع علكة مثل اى شخص مهمل حسبما قالت الصحيفة.
ومن المعروف أن اوباما الذى كان مدخنا فى السابق يلجأ إلى مضغ العلكة لكبح رغبته فى التدخين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More