الوول ستريت: سلطنة عمان لعبت دورا مركزيا في التقريب بين إيران وأمريكا

0

قالت صحيفة “الوول ستريت جورنال” الأمريكية: إن سلطنة عمان لعبت دورا مركزيا في التقارب المتنامي بين إيران والولايات المتحدة خلال العام الماضي.

وأشارت الصحيفة إلى أن العاصمة العمانية مسقط كانت مقرا لمحادثات سرية بين مسئولين إيرانيين وأمريكيين بدأت منذ 2012م كانت بداية لاتصالات هي الأعلى على المستوى الدبلوماسي بين واشنطن وطهران منذ الثورة الإسلامية في إيران عام 1979م.

وأبرزت الصحيفة المحادثات التي وصفتها بالحاسمة بين وزير الخارجية الأمريكي جون كيري ونظيره الإيراني جواد ظريف بشأن مستقبل البرنامج النووي الإيراني والتي بدأت اليوم بسلطنة عمان.

وأضافت أن المحادثات التي تجري اليوم تعقد قبل نحو أسبوعين من الحد الزمني الدبلوماسي الذي وضعته أمريكا وإيران وقوى دولية أخرى لحل النزاع القائم منذ نحو عقد بسبب القدرات النووية الإيرانية.

ونقلت عن مسئولين أمريكيين بارزين أن إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما من المرجح أن تعرف في نهاية الاجتماعات التي يحضرها “كيري” مع “ظريف” في سلطنة عمان ما إذا كان بالإمكان التوصل إلى اتفاق قبل الحد الزمني المقرر في 24 نوفمبر الجاري.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More