“لوس أنجلوس تايمز” : 25 مليار دولار للجيش العراقي لا تجعله قادرا على القتال!

0

قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية: إن الجيش الأمريكي لم يقدم أي تفسير بشأن كيفية خلق جيش عراقي كفء وفعال في غضون أشهر عبر تقديم النصيحة والمساعدة وذلك بعد سنوات من التدريب تبعها فرار بالجملة في الموصل والأنبار.

وأشارت الصحيفة إلى أن انهار بالموصل على الرغم من إنفاق واشنطن في 8 سنوات 25 مليار دولار لتدريب وتسليح قوات الأمن العراقية.

وذكرت أن الولايات المتحدة أرسلت الآن 1400 مستشار أمريكي لمحاولة إعادة بناء الجيش المدمر وتحويله إلى قوة قادرة على طرد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية.

ونقلت الصحيفة عن قادة عسكريين أمريكيين أن الجيش العراقي لن يكون مستعدا لشن عمليات تهدف إلى استعادة المدن التي سيطر عليها تنظيم كالموصل وذلك لعدة أشهر، مشيرة إلى أن الحكومة العراقية تحولت إلى الميليشيات الشيعية ورجال القبائل السنية لوقف تقدم المسلحين باتجاه بغداد ومطارها.

وأبرزت تأكيد أحد ضباط الشرطة العراقيين على أن الجيش العراقي غير مجهز للقتال ولا أحد فيه يثق في الآخر حتى أبناء الطائفة الواحدة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More