الواشنطن تايمز: التحالف المصري الخليجي استعراض للقوة في وجه النفوذ الإيراني

0

قالت وكالة أنباء “الأسوشيتد برس” في تقرير أوردته صحيفة “الواشنطن تايمز” الأمريكية: إن مصر والسعودية والإمارات والكويت يناقشون تشكيل حلف عسكري ضد المسلحين الإسلاميين مع إمكانية تشكيل قوة عسكرية مشتركة للتدخل في أنحاء الشرق الأوسط.

وأشارت الوكالة إلى أن الحلف سوف يستخدم كاستعراض للقوة من أجل إحداث توازن مضاد لإيران الشيعية، مضيفة أن ليبيا التي سيطر مسلحون إسلاميون فيها على العديد من المدن واليمن التي سيطر الحوثيون الشيعة فيها على العاصمة والذين يعتقد أن لهم اتصالات بإيران من المحتمل أن تصبحان مسرحا لعمليات التحالف ، وذلك نقلا عن مسئولين عسكريين مصريين.

وذكرت أن المناقشات تعكس شكلا جديدا من الإصرار بين القوى السنية في الشرق الأوسط التي ترى أن المسلحين الإسلاميين السنة وكذلك حركات الإسلام السياسي تمثل تهديدا لهم.

وأضافت أن دراسة حلفاء أمريكا العرب تشكيل قوة مشتركة تظهر الرغبة في تجاوز التحالف الدولي الذي شكلته الولايات المتحدة لشن هجمات جوية ضد تنظيم داعش في العراق وسوريا.

ونقلت عن مسؤولينأن التحالف الجديد الذي يجري مناقشته ليس معدا للتدخل في العراق وسوريا وإنما للعمل بشكل منفصل ضد مسلحين آخرين في مناطق أخرى ساخنة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More