الرئيسية » أرشيف - الهدهد » اعتقال 6 أشخاص إثر قيام مسلحين بقتل 5 من الشيعة بالسعودية

اعتقال 6 أشخاص إثر قيام مسلحين بقتل 5 من الشيعة بالسعودية

قالت السلطات السعودية إنها القت القبض على ستة أشخاص على صلة بحادث اطلاق النار الذي أودى بحياة خمسة أشخاص من الشيعة اثناء احيائهم لمراسم عاشوراء في منطقة الإحساء بالمملكة.
ونقلت وكالة الانباء السعودية عن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية قوله إنهم تمكنوا من “القاء القبض على ستة أشخاص ممن لهم علاقة بالجريمة الارهابية” حسب تعبيره.
وأوضح المتحدث إن اعتقال هؤلاء الاشخاص تم إثر عمليات أمنية شملت “محافظة شقراء في منطقة الرياض ومحافظتي الاحساء والخبر بالمنطقة الشرقية”.
وكانت الداخلية السعودية افادت في وقت سابق بمقتل خمسة اشخاص واصابة تسعة بجروح في اطلاق نار جرى في قرية في الإحساء في المنطقة الشرقية بالسعودية اثناء احياء ذكرى عاشوراء.
وقال متحدث باسم الشرطة إنه “اثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع بقرية الدالوة بمحافظة الاحساء بادر ثلاثة اشخاص ملثمين باطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية”، مما ادى الى مقتل خمسة واصابة تسعة.
وأكدت وكالة الانباء السعودية أن المصابين نقلوا الى المستشفى لتلقي العلاج وان شرطة الاحساء باشرت بإجراء تحقيقات.
وتقع الاحساء في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط والتي تعد المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو عشرة بالمئة من سكان السعودية ذات الغالبية السنية.
وتعد مناطق القطيف والاحساء مركزين رئيسين لحركات الاحتجاج لدى الطائفة الشيعية في السعودية، احتجاجا على ما يقولون انه تهميش لوجودهم وتمييز ضدهم في المؤسسات والمناصب
الحكومية.
وأظهرت تسجيلات مصورة بثت في مواقع للتواصل الاجتماعي وتزعم إنها تصور محصلة الهجوم حيث تظهر جثة على الأرض والدماء تحيط بها خارج مبنى واناسا يتحركون مسرعين ويطلبون المساعدة. ولم يتسن على الفور التأكد من صحة تلك التسجيلات.
ويحتفل الشيعة حول العالم بذكرى عاشوراء إحياء لمقتل الإمام الحسين حفيد النبي محمد في معركة قبل 1300 عام.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.