دويتشه فيله: السلطات المصرية فشلت في وقف الاحتجاجات الطلابية رغم القمع

0

قالت إذاعة صوت ألمانيا “دويتشه فيله” على موقعها الإلكتروني: إن السلطات المصرية التي واجهت بعقوبات قاسية جماعة الإخوان المسلمين وحظرت نشاط حركة السادس من أبريل وشددت قبضتها على نشطاء حقوق الإنسان والصحفيين فشلت في وقف الحراك الطلابي بالجامعات.

وأشارت إلى أن الاحتجاجات السياسية المنتظمة بالجامعات لم تستسلم لقمع النظام على الرغم من زيادة الإجراءات الأمنية، مضيفة أن الاحتجاجات امتدت كذلك لما هو أبعد من الحرم الجامعي.

وأبرزت قيام العشرات من طلاب جامعة الأزهر في القاهرة الثلاثاء الماضي بقطع عدد من الطرق قبل أن تقوم الشرطة بتفريقهم مستخدمة القنابل المسيلة للدموع، مضيفة أنه قبل ذلك بأقل من أسبوع انفجرت قنبلة عند جامعة القاهرة مما أسفر عن إصابة 11 شخصا وقتلت قوات الأمن أحد الطلاب بجامعة الإسكندرية.

ونقلت عن أحد طلاب جامعة القاهرة أنه عندما عندما يذهب لجامعته يشعر وكأنه يسير في منطقة حرب، مشيرا إلى أن المسئولين يتعاملون مع الطلاب وكأنهم إرهابيين محتملين.

وأبرزت انتقاد الدكتورة ليلى سويف الأستاذة بجامعة القاهرة للمحاولات المتزايدة في التحكم بالعمل السياسي معتبرة ما يحدث اعتداءا على استقلالية الجامعات، وكشفت عن أنها على علم بأن أكثر من 90 قضية فصل على إثرها طلاب بالجامعة جرت دون اتخاذ الإجراءات التأديبية الواجب اتباعها وهو ما حدث كذلك مع بعض الطلاب في جامعة الإسكندرية.

المصدر : دويتشه فيله

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More