الملياردير الصهيونى “برنار هنري ليفي” يشعل نيران الفتنة فى تونس وسط احتجاجات عارمة

0

ذكرت صحيفة “الصحافة” التونسية، أن الزيارة التى قام بها إلى تونس بشكل مفاجيء، الملياردير الفرنسى برنار هنرى ليفى، الذى عرف بدعمه للجماعات المسلحة فى عدد من الدول العربية، أثارت اعتراض كثير من التونسيين.

ودعت مجموعة من المحامين إلى فتح تحقيق حول الجهة التى وجهت الدعوة إلى ليفى لزيارة تونس، معتبرين أن هذه الزيارة مشبوهة وتشكل خطرا على أمن البلاد، فيما استقبله عدد من التونسيين بالمطار بشعارات اعتراض على زيارته وشعارات أخرى معادية له.

ونقلت الصحيفة عن الاتحاد العام التونسى للشغل فى بيان له استنكاره لما اعتبره الزيارة المسترابه لما وصفه بالصهيونى برنار ليفى المحرض الرئيسى على نشر الفوضى وإشاعة الحروب الأهلية وتشجيع الإرهاب فى الوطن العربى بداية من يوم أمس الجمعة إلى تونس.

ودعا الاتحاد الحكومة إلى فتح تحقيق للكشف عن الجهة التى دعته، كما حمّلها المسؤولية بالإسراع باتخاذ القرار السيادى والوطنى لترحيله فورا عن تراب تونس التى لم تخضع للمخططات الصهيونية التآمرية واختارت أن تبنى الديمقراطية بسواعد التونسيين وعقولهم بطريقة سلمية تؤكد حقهم، مثلهم مثل سائر الشعوب، فى التقدم والديمقراطية والعدالة الاجتماعية.

وجدد المكتب التنفيذى للاتحاد موقفه المناهض للصهيونية والداعى إلى تجريم التطبيع، وأشارت الصحيفة إلى أن ليفى سيغادر تونس غدا بعد أن شعر أنه غير مرغوب فيه.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More