الشعور بالحزن يستمر اطول من أي مشاعر أخرى بـ240 مرة

0

إذا كنت ترغب في معرفة اسباب غرقك في الحزن لمدة طويلة بعد التعرض لأي موقف مؤلم فستجد الاجابة في دراسة بلجيكية جديدة اظهرت ان الشعور بالحزن يستمر اطول من اي مشاعر اخرى ب240 مرة.

وقال الباحثون من جامعة لوفان، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الحزن يستمر داخل الانسان اكثر ب240 مرة من اي شعور آخر كالخجل او الدهشة او الغضب او حتى الملل.

واوضح الباحثون ان الحزن يرتبط في الغالب بأحداث لها اثر كبير على نفس الانسان مثل وفاة عزيز او الانفصال او الفشل وما الى ذلك من حوادث مؤلمة، وبالتالي يحتاج الشخص الى وقت اطول للتغلب على الحزن والتكيف مع ما حدث .

ولقياس مدى طول وتأثير مختلف المشاعر طلب القائمون على الدراسة من 233 متطوعا استحضار مجموعة من المشاعر التي انتابتهم مؤخرا وتسجيل مدة بقاء تلك المشاعر بداخلهم.

وجاءت النتيجة لتؤكد انه من بين 27 شعورا مختلفا، استمر الحزن اطول مدة مع المتطوعين، بينما لم تبق معهم طويلا مشاعر اخرى كالخجل والدهشة والخوف والاشمئزاز والملل والغضب والراحة.

وأظهر الاختبار أن التوقف عن الشعور بالألم استغرق 120 ساعة، مقارنة ب30 دقيقة فقط للتغلب على مشاعر الاشمئزاز والخجل، بينما استمر الشعور بالكراهية 60 ساعة وبالفرح 35 ساعة.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More