AlexaMetrics حقوقيون يدعون إلى التظاهر أمام سفارة الإمارات في لندن رفضا للتعذيب والاخفاء القسري | وطن يغرد خارج السرب

حقوقيون يدعون إلى التظاهر أمام سفارة الإمارات في لندن رفضا للتعذيب والاخفاء القسري

دعا نشطاء حقوقيون إماراتيون وعرب إلى التظاهر يوم السبت المقبل (18|10) أمام سفارة الإمارات العربية المتحدة في العاصمة البريطانية لندن للاحتجاج على الاختفاء القسري والتعذيب في الإمارات العربية المتحدة، وعلى تضييق الخناق على حرية التعبير، وفرض قيود كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وعلى جريمة إلغاء الجنسيات والاعتقالات والترحيل.

ويهدف النشطاء من خلال هذه المظاهرة، كما قال نص الدعوة التي تم توزيعها على نطاق واسع، إلى ممارسة الضغط على الإمارات لوقف التعذيب ولإنهاء حالات الاختفاء القسري للنشطاء المعتقلين بما في ذلك من دول أخرى مثل قطر وليبيا ومصر.

وكانت الاجهزة الامنية بداخل الدولة قد اعتقلت عشرات النشطاء الإماراتيين من المنادين بالإصلاح في الداخل، كما اعتقلت عددا من أبناء الجالية المصرية ورحلت عددا آخر بعد اتهامهم بتهديد أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة.

كما اعتقلت السلطات مواطنا خليجيا، في بداية الشهر الجاري، بتهمة ارتباطه بعناصر قيادية في التنظيم السري الإماراتي، في إشارة إلى دعوة الإصلاح الإماراتية.

وفي أغسطس الماضي، قامت السلطات باعتقال نحو 30 مواطنا ليبيا من بينهم رجال أعمال وموظف بقناة الجزيرة.

وآخر ضحايا الاحتطاف الامنبة في الإمارات عامر الشوا، أكاديمي ورجل أعمال تركي من أصل فلسطيني، اعتقل فجر الخميس الماضي فور وصوله إلى الإمارات، دون إبداء أسباب أو إعلام أهله بالاعتقال.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *