الرئيسية » أرشيف - حياتنا » “سناب شات” : لسنا مسؤولين عن تسريب الصور الفاضحة

“سناب شات” : لسنا مسؤولين عن تسريب الصور الفاضحة

أكد القائمون على تطبيق سناب شات للتراسل الفوري ومشاركة الصور أن التطبيق وخواص حفظ الخصوصية المتاحة عليه لا دخل لها بالتسريب جاء ذلك ردا على تساؤلات العديد من مستخدميه بخصوص تسريب مئات الآلاف من الصور الخارجة الخاصة لأصحاب حسابات شخصية على التطبيق.
وذلك يعني أن التسريب تم من خلال استخدام تطبيقات خارجية لإرسال الصور والرسائل واستقبالها عبر التطبيق، الأمر الذي طالما شددت إدارة التطبيق على عدم جوازه، كما أشارت إلى أن خوادم حفظ الصور والرسائل المتبادلة بين المستخدمين لم يمسها أحد.
وعلى الرغم أن التطبيق سبق وأن تم اختراقه من قبل، لا لوم يلقى على إدارته، فالتطبيقات الخارجية، مثل “سناب سيف” و”سناب كيب”، وهي التطبيقات التي يتم تبادل الصور والرسائل عبرها، وكذلك فتح أي رسالة يتلقاها المستخدم دون الحاجة للدخول على سناب تشات نفسه.

الإعلانات قادمة قريبا إلى تطبيق Snapchat
من ناحية اخرى كانت هناك الكثير من الشائعات والتكهنات حول مصادر الدخل التي سيعتمد عليها تطبيق Snapchat من أجل الإستفادة من قاعدة مستخدميه الهائلة، والآن نحن نعرف ما الذي سوف تعتمد عليه شركة Snapchat بالضبط من أجل إستقطاب الإيرادات من التطبيق، والشيء الذي سوف تعتمد عليه شركة Snapchat لتحقيق هذا المسعى هي الإعلانات.
لقد تأكدنا من قدوم الإعلانات إلى تطبيق Snapchat بعدما تم تأكيد هذا الأمر من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Snapchat السيد Evan Spiegel في حدث Vanity Fair الذي عقد في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية. وقد أكد Evan Spiegel بأن أولى الإعلانات سوف تشق طريقها إلى تطبيق Snapchat في المستقبل القريب. وقد قيل بأن هذه الإعلانات لن تكون مستهدفة بحيث أنك لا ترى شيئا مماثلا لذلك التي تراه على جوجل أو الفيسبوك.
الإعلانات على تطبيق Snapchat لن تكون مستهدفة لأن الخدمة لا تجمع أكبر قدر من المعلومات حول مستخدميها من أجل إستخدام هذه المعلومات لإستهدافهم بالإعلانات. بسبب ذلك، لماذا سيهتم المعلنين بخدمة Snapchat إذا لم تكن هناك إعلانات مستهدفة؟ حسنا، هذا بسيط، في الحقيقة خدمة Snapchat هي كبيرة بالنسبة للمعلنين بسبب إنتشارها الواسع لدى الشباب بحيث نجد أن 50% من جميع مستخدمي تطبيق Snapchat هم دون سن 25. وسيتم عرض الإعلانات في ميزة جديدة على تطبيق Snapchat تدعى Stories والتي تتيح للمستخدمين إنشاء موجز من Snaps التي بإمكانهم النظر إليها عدة مرات خلال 24 ساعة. نحن لا نعرف متى سوف تشق الإعلانات طريقها إلى تطبيق Snapchat، ولكن المحتمل أن يحدث ذلك في المستقبل القريب.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.