هذه الطالبة المصرية اختطفت من أمام جامعتها وعلى أعين زملائها

0

تقدّم رئيس منظمة “إنسان هاني الصادق- وهو عضو في الجمعيّة المصريّة للقانون الدولي- مع المحاميَين علاء سمير وأحمد نعيم، ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، للتحقيق العاجل في واقعة اختطاف منة الله جمال منصور حنفي الطالبة في كلية اللغات والترجمة في جامعة 6 أكتوبر من أمام حرم الجامعة في محافظة الجيزة.

وذكر البلاغ أن الطالبة اختطفت الأربعاء من أمام زملائها من قبل بلباس مدني، وقيّدوها ووضعها في مركبة ميكروباص سوداء، ثم غادروا المكان على عجل.

وطالب مقدّم البلاغ من النائب العام، بانتداب أحد وكلاء نيابة 6 أكتوبر فوراً لمعاينة موقع الحادث وسؤال أمن الجامعة وسماع شهادة الشهود والتحقيق في ذلك بشكل عاجل. كذلك طالبه بإلزام رجال المباحث بالقيام بالتحريات اللازمة حول الاختطاف، ومعرفة الجاني والمتهم الحقيقي قبل سماع خبر مقتلها أو اغتصابها، خاصة في ظل عدم اتخاذ أي إجراءات حتى الآن.

وحمّل ناشطون إدارة الجامعة وأجهزة الأمن مسؤوليّة اختفاء الطالبة. واتهم بيان لحركة “طلاب ضد الانقلاب” في الجامعات الخاصة في مدينة السادس من أكتوبر، قوات الأمن باختطاف الطالبة بتحريض من إدارة الجامعة. وأشار البيان إلى حادثة سابقة مشابهة طالت الطالب محمد حبكة. وتوعّدت الحركة بالتصعيد.

إلى ذلك، أطلق ناشطون حملة على التواصل الاجتماعي تحت عنوان #منة_فين.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More